رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"معاريف" تنشر بنود اتفاق الهدنة فى غزة

صحف أجنبية

الأربعاء, 13 أغسطس 2014 14:38
معاريف تنشر بنود اتفاق الهدنة فى غزةقائد كتائب القسام محمد ضيف
متابعات

عنونت صحيفة "معاريف" الصادرة صباح الأربعاء، صدر صفحتها الرئيسة بعنوان "فى انتظار محمد ضيف".

وأبرزت أن مصدرا سياسيا إسرائيليا يقول: إن "إسرائيل وافقت على غالبية تفاصيل الاتفاق لوقف إطلاق النار، والجميع بانتظار رد قائد كتائب القسام، محمد ضيف".
وفى التفاصيل، يضيف المصدر أنه تم إنجاز اتفاق مع حركة حماس، والوفد الفلسطينى يريد التوقيع على الاتفاق، ولكن يجب الحصول على موافقة الذراع العسكرى لحركة حماس، مضيفا أن محمد ضيف هو الذى سيقرر ما إذا ستكون هناك

تسوية بعيدة المدى أم لا.
وأوردت أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التقى، اليوم الثلاثاء، فى محادثات شخصية مع عدد من الوزراء فى المجلس الوزراى المصغر، بينهم أفيغدور ليبرمان ويائير لبيد ونفتالى بينيت وتسيبى ليفنى وغلعاد أردن، وأطلعهم على حصول تقدم فى المفاوضات غير المباشرة فى القاهرة، تمهيدًا للتوقيع المحتمل على الاتفاق الذى تجرى بلورته.

وجاء فى الصحيفة أن الاتفاق قد يتضمن "تخفيف

الحصار المفروض على قطاع غزة، وتسهيلات فى الحركة على المعابر، ولا يشمل نزع أسلحة فصائل المقاومة الفلسطينية، وهو الشرط الذى وضعه نتنياهو قبل أسبوعين".
وسيشمل الاتفاق تحويل رواتب الموظفين الحكوميين فى قطاع غزة عن طريق طرف ثالث، من المرجح أن تكون مصر، وتوسيع مساحة صيد الأسماك فى شواطئ غزة، والسماح بإدخال مواد بناء تحت رقابة مشددة، وفق الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها إن "الوفد الإسرائيلى أصر على أن يشمل الاتفاق تسليم جثتى الجنديين الإسرائيليين هدار غولدين وأورون شاؤول، بيد أن الوفد الفلسطينى يريد تأجيل ذلك إلى موعد آخر مع عدد من القضايا التى مازالت مفتوحة".