رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجارديان :

مخرجون إسرائيليون يدينون ضرب غزة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 15 يوليو 2014 16:21
مخرجون إسرائيليون يدينون ضرب غزة
كتبت - رحمه محمود :

قالت صحيفة " الجارديان " البريطانية إن مجموعة من مخرجى الأفلام السينمائية فى إسرائيل أصدروا بياناً مشتركا يدين العمل العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطنين والاعتداءات من قيل حماس علي إسرائيل .

ونوهت الصحيفة إليأاااااا ان كلاً من المخرجتين  " كيرين يادايا"  و" شيرا شيفن " اثناء المؤتمر الصحفي لمهرجان القدس دونوا اسماء الاطفال الذين قتلوا بسب الاعتداء الاسرائيلي علي قطاع غزة في الايام الاخيرة ، على لوحة كبيرة.
والجدير بالذكر ان " كيرين باديا " هي صاحبة فيلم الفتاة الجميلة الذي اثار جدلاً كبير في مهرجان "كان" هذا  العام والذي يحكي عن قصة أم لديها طفلين تشعر بالخوف

والذعر من الصوريخ .
ونقلت الصحيفة ما قالته كلاً من " كيرين " وشيرا " حيث اكدن انهم لايقمن بعمل استفزازياً ولكن من الطبيعي ان نكتب اسمائهم و ونتذكر انه لابد ان يعيش الاطفال الموجودين اليوم في غزه هم ووالديهم في سلام غداً ، قالقتل والرعب تسببوا في ابعاد اي حل دبلوماسي لانهاء الازمة .
ورأت الصحيفة ان " مجموعة مخرجى الافلام الاسرائيلية " اتخذوا موقف حمائم السلام مشيرة الي ما ماقالوه " اننا لانريد الانتقام ولا نؤمن بالحل العسكري
لانهاء الصراع ، فواجبنا فقط ان نصف ما يعاينيه كلاً من الطرفين اثناء الصراع ، فالكاميرات هنا في اسرائيل والافلام توضح ما يعانيه المواطنين الاسرائلين من ألم بسب الهجمات الصورايخ فلابد من الاعتراف بمعاناة الآخرين واظهارها .
وقالت " مجموعه مخرجى الافلام الاسرائلية " : " نحن نريد فقط ان نظهر ما يعاني منه  سكان غزة من رجال ونساء واطفال قتلوا في الايام الاخيرة ، فينبغي ان يكون هناك شجاعة وأمانة من قبل الاسرائليين لتصوير القتل والدمار في قطاع غزة ولينقلوها ايضاً .
  ونقلت الصحيفة ما قالته كيرين لزملائها من المخرجين السينمائيين " ان الحياة لا نستمر طويلاً ومن المستحيل اخلاقياً ان نغفل تصوير هذه المعاناة ، ولابد ان يكون المهرجان فرصة عظيمة من أجل عرض القضية  ولكي نصرخ صرخة مدوية للتغير