عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخرجون إسرائيليون يدينون ضرب غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة " الجارديان " البريطانية إن مجموعة من مخرجى الأفلام السينمائية فى إسرائيل أصدروا بياناً مشتركا يدين العمل العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطنين والاعتداءات من قيل حماس علي إسرائيل .

ونوهت الصحيفة إليأاااااا ان كلاً من المخرجتين  " كيرين يادايا"  و" شيرا شيفن " اثناء المؤتمر الصحفي لمهرجان القدس دونوا اسماء الاطفال الذين قتلوا بسب الاعتداء الاسرائيلي علي قطاع غزة في الايام الاخيرة ، على لوحة كبيرة.
والجدير بالذكر ان " كيرين باديا " هي صاحبة فيلم الفتاة الجميلة الذي اثار جدلاً كبير في مهرجان "كان" هذا  العام والذي يحكي عن قصة أم لديها طفلين تشعر بالخوف والذعر من الصوريخ .
ونقلت الصحيفة ما قالته كلاً من " كيرين " وشيرا " حيث اكدن انهم لايقمن بعمل استفزازياً ولكن من الطبيعي ان نكتب اسمائهم و ونتذكر انه لابد ان يعيش الاطفال الموجودين اليوم في غزه هم ووالديهم في سلام غداً ، قالقتل والرعب تسببوا في ابعاد اي حل دبلوماسي لانهاء الازمة .
ورأت الصحيفة ان " مجموعة مخرجى الافلام الاسرائيلية " اتخذوا موقف حمائم السلام مشيرة الي ما ماقالوه " اننا لانريد الانتقام ولا نؤمن بالحل العسكري لانهاء الصراع ،

فواجبنا فقط ان نصف ما يعاينيه كلاً من الطرفين اثناء الصراع ، فالكاميرات هنا في اسرائيل والافلام توضح ما يعانيه المواطنين الاسرائلين من ألم بسب الهجمات الصورايخ فلابد من الاعتراف بمعاناة الآخرين واظهارها .
وقالت " مجموعه مخرجى الافلام الاسرائلية " : " نحن نريد فقط ان نظهر ما يعاني منه  سكان غزة من رجال ونساء واطفال قتلوا في الايام الاخيرة ، فينبغي ان يكون هناك شجاعة وأمانة من قبل الاسرائليين لتصوير القتل والدمار في قطاع غزة ولينقلوها ايضاً .
  ونقلت الصحيفة ما قالته كيرين لزملائها من المخرجين السينمائيين " ان الحياة لا نستمر طويلاً ومن المستحيل اخلاقياً ان نغفل تصوير هذه المعاناة ، ولابد ان يكون المهرجان فرصة عظيمة من أجل عرض القضية  ولكي نصرخ صرخة مدوية للتغير