رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحف السودانية تُبرز مباحثات السيسي مع البشير

بوابة الوفد الإلكترونية

 أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم السبت الزيارة المهمة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس للخرطوم ومباحثاته مع الرئيس السوداني عمر البشير.

قالت صحيفة "الرأي العام" إن زيارة الرئيس السيسي للخرطوم التي استغرقت ثلاث ساعات، بحث فيها مع نظيره الرئيس عمر البشير مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واتفقا على ضرورة تفعيل آلية التعاون المشترك، وتبادل الزيارات وتكثيفها خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على شعبي وادي النيل في مصر والسودان.
اهتمت صحيفة "السوداني" بقمة "البشير - السيسي" ببيت الضيافة، وإشادة الرئيس البشير بزيارة الرئيس السيسي للبلاد رغم مشغولاته الكثيرة، وقال إن الزيارة تعد انطلاقة جديدة لعلاقات تاريخية موجودة أصلا بين البلدين، وأشارت إلى أن الرئيس السيسي أعرب عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التي لقيها خلال زيارته

القصيرة للخرطوم، وتأكيده على وجود الكثير من الموضوعات التي يمكن العمل عليها حتى يستفيد الشعبان منها خلال المرحلة المقبلة.
كما ركزت صحيفة "الخرطوم" على اتفاق الرئيسين البشير والسيسي على ضرورة تطوير العلاقات السودانية المصرية ونقلها لآفاق أرحب تصب في مصلحة الشعبين، كما أكدت أن المباحثات تناولت الموضوعات والقضايا الإقليمية والنزاعات التي تشهدها المنطقة التي وصفها البشير بأنها "تغلي".
أكدت الصحيفة على اتفاق الرئيسين البشير والسيسي على ضرورة معالجة ملف سد النهضة الأثيوبي من خلال الحوار المتبادل والتعاون المشترك.