رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة أمريكية: الإرهاب يضرب البنية التحتية لمصر

صحف أجنبية

الأربعاء, 25 يونيو 2014 12:35
صحيفة أمريكية: الإرهاب يضرب البنية التحتية لمصر
كتبت - أماني زهران:

قالت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية إن التفجيرات التي شهدتها محطات مترو الأنفاق في مصر اليوم الأربعاء، تعد إشارة على تحويل الجماعات الإرهابية أنظارها عن المواقع والمؤسسات الأمنية واستهداف قوات الأمن وتركيزها في الفترة القادمة على البنية التحتية للدولة.

وأضافت الصحيفة أن مجموعة الانفجارات التي أدت إلى إصابة خمسة أشخاص على الأقل بجروح طفيفة، تعد كسرا لفترة الهدوء النسبي التي سبقت انتخاب الرئيس المصري

الجديد "عبد الفتاح السيسي".

وأكدت الصحيفة أنه لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن التفجيرات الإرهابية بالمترو حتى الآن، مشيرة إلى أنه بعد ساعات من تلك العمليات، تم تفجير قنبلتين صغيرتين خارج مبنى محكمة في مصر الجديدة في القاهرة ولكن لم يذكر شيء عن أي إصابات.

ومضت الصحيفة تقول: ظهرت التفجيرات الإرهابية اليوم لاستهداف

البنية التحتية المدنية، وهو ما يشير إلى الاختلاف الواضح والتحول في تخطيطات المتشددين الإرهابيين الذين استهدفوا قوات الأمن في مصر.

وتابعت الصحيفة قائلة: اقتصرت معظم انشطة الجماعات الإرهابية على منطقة سيناء ولكنها امتدت إلى وسط القاهرة وأصبحت أكثر شيوعا في الأشهر التي سبقت انتخاب "السيسي".

وعلى الرغم من توقع العديد من العمليات التفجيرية الإرهابية خلال فترة الانتخابات الرئاسية التي استمرت ثلاثة أيام، إلا أنها مرت بسلام. وكانت تفجيرات اليوم الأربعاء الأولى التي تحدث بالقاهرة منذ تولى "السيسي" الرئاسة في وقت سابق من هذا الشهر.