رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"جارديان" تسلط الضوء على إجراءات مصر ضد التحرش

صحف أجنبية

الأربعاء, 11 يونيو 2014 11:51
جارديان تسلط الضوء على إجراءات مصر ضد التحرش
كتبت - أماني زهران:

سلطت صحيفة (جارديان) البريطانية الضوء على ترحيب النشطاء باستجابة الدولة وتحرك الشرطة للمرة الأولى في مكافحة الاعتداءات الجنسية التي تتم من قبل "الغوغاء" في ميدان التحرير بالقاهرة منذ اندلاع المسيرات إبان ثورة  يناير 2011.

واهتمت الصحيفة بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد مرتكبي حادثة الاعتداء الجنسي في ميدان التحرير على نحو 5 فتيات في احتفالات تنصيبه رئيسا للدولة.
وحث "السيسي" وزير الداخلية "محمد إبراهيم" على اتخاذ إجراءات صارمة ضد التحرش الجنسي، حيث جاء في نص بيان من مكتب الرئاسة: "أوعز السيسي إلى وزير الداخلية بفرض القانون بقوة واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمكافحة التحرش الجنسي، الذي يعتبر سلوك غير مقبول".
وجاء هذا البيان في الوقت الذي نشرت فيه النيابة العامة شهادات من بعض الضحايا، فقالت امرأة

تعرضت للهجوم أنها أثناء مغادرتها لميدان التحرير مع ابنتيها التف المتهمون حولها فقالت: "توسلت إليهم للسماح لبناتي بالذهاب وأن يفعلوا أو ياخذوا مني ما يريدون، وبالفعل مزقوا ملابسي بسكين واعتدوا عليَ جنسيًا".
وفي الوقت الذي يشعر فيه البعض بالارتياح من قبل تحرك الشرطة لمكافحة التحرش وإصدار قانون يحظره، وجد البعض حاجة الدولة إلى وضع خطة إستراتيجية طويلة الأمد لإنهاء المضايقات والاعتداءات الجنسية في مصر، حيث تُشير أبحاث الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 99٪ من النساء يتعرضن للتحرش بمصر.