رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز: السيسي يسابق الزمن لعلاج الخلل الاقتصادى

السيسي
السيسي

اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الصادرة اليوم الإثنين، بتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر، مؤكدة أن هذا الرجل القوى يسابق الزمن لإثبات قدرته على التغلب على الخلل الاقتصادى وحالة الاستقطاب السياسى اللذين أفسدا التجربة الديمقراطية فى مصر خلال السنوات الثلاث الماضية.

وسلطت الصحيفة، فى تعليق نشرته اليوم وبثته على موقعها الإلكترونى، الضوء على تعهد السيسي بالعمل لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الشارع المصرى وإلى المنطقة بأسرها، حيث قال "إن الوقت قد حان لأن يجنى شعبنا العظيم ثمار ثورتين".
ورأت الصحيفة أن حفل تنصيب الرئيس السيسي أمس أضاف طابعًا رسميًا على حُكمه للبلاد، مشيرة إلى تسليم السلطة من رئيس منتهية ولايته إلى آخر لأول مرة فى تاريخ مصر.
وقالت الصحيفة إن السيسي، البالغ من العمر 59 عامًا، يتولى حاليًا مسئولية رسمية لإعادة توحيد أمة شهدت اضطرابات على مدار الثلاثة الأعوام الماضية، وباتت ممزقة بين الفصائل الإسلامية الثائرة والأطراف الليبرالية، مشيرة

إلى أهمية تدفق المساعدات من جانب دول الخليج لدعم الاقتصاد المصرى والحيلولة دون انهياره.
وأشارت الصحيفة الى أن الاحتفالات بالرئيس الجديد غطت الميادين فى مصر، مؤكدة أن الاقتصاد المصرى فى الآونة الأخيرة كان ضحية لدعم الوقود والفساد، بالإضافة لتراجع قطاع السياحة منذ ثورة 25 يناير عام 2011.
وتوقعت "نيويورك تايمز" حدوث تفاهم وتعاطف فى المرحلة القادمة بين الرئيس السيسي والمحكمة الدستورية خاصة بعد عودة الرئيس السابق عدلى منصور إلى رئاستها، مؤكدة أن حفل تنصيبه أظهر قبضته القوية على الدولة المصرية وضعف احتمالات حدوث صدامات مع المؤسسات التشريعية أو القضائية أو البيروقراطية فى مصر.