رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صوت أمريكا: ولاية السيسي مرهونة بأول 100 يوم

صحف أجنبية

الاثنين, 09 يونيو 2014 08:09
صوت أمريكا: ولاية السيسي مرهونة بأول 100 يوم الرئيس "عبدالفتاح السيسي"
كتب ـ عمرو أبوالخير:

تحت عنوان "تحديات شاقة".. قالت إذاعة "صوت أمريكا" ان الكثير من المصريين يعلقون آمالاهم على الرئيس الجديد "عبدالفتاح السيسي" الذي يواجه مهام شاقة لإحياء الاقتصاد المصري العليل منذ 2011، فضلا عن محاربة الإرهاب والمتطرفين وتدعيم حكمه بعد ثلاث سنوات من الاضطرابات.

وأوضحت الإذاعة أن الاقتصاد المصري يعاني من الفساد والبيروقراطية وتفاقم العجز في الميزانية بسبب اتساع دعم الدولة للوقود الذي يكلف الحكومة نحو 19 مليار دولار سنويا.
وتابعت ان الفقر واحد أيضا من التحديات التي يواجهها "السيسي"، لافتة إلى أن مثل هذه التحديات كانت سببا في سقوط رئيسين خلال السنوات الثلاثة الماضية.
وذكرت الإذاعة ان الغرب يعرب هو الآخر عن امله في أن يستطيع "السيسي" ان يرسي قواعد الديمقراطية بعد ان شوهها الرئيس المعزول "محمد مرسي" الذي اتهم باغتصاب السلطة وفرض أيدلوجيات الإخوان حول الإسلام في حين عانت البلاد من سوء

إدارتهم الاقتصادية.
ونقلت الإذاعة عن إسراء يوسف، 21 عاما، قولها: "على الرئيس السيسي أن يفعل شيئا في أول 100 يوم، لان الناس ستراقب عن كثب، وربما تكون هناك ثورة اخرى إذا لم يلبي طلبات الشعب ورغباته."
وأوضحت الإذاعة ان المصريين الذي سئموا الاضطرابات على مدار السنوات الثلاثة الماضية، نفذ صبرهم في الانتظار لمن يصلح شؤونهم المتمثلة في الأمن والمعيشة الجيدة.
وحول الإقبال الدولي والحضور العربي في مراسم تنصيب "السيسي" رئيسا للبلاد أمس الأحد، قال المحللون إن المجتمع الدولي بات معترفا بالنظام الجديد للمساعدة في إعادة الاستقرار إلى البلاد.