رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة سعودية تحذر من مؤامرات ضد الوطن العربى

صحف أجنبية

الأحد, 23 مارس 2014 08:57
صحيفة سعودية تحذر من مؤامرات ضد الوطن العربى
وكالات

حذرت صحيفة "عكاظ" السعودية مما يحاك من مؤامرات ضد العالم العربى لتفتتيه وتحقيق ما يسمى بمخطط "الشرق الأوسط الجديد"، مشيرة إلى أن من رسموا هذا المخطط يستخدمون أبناءه لتنفيذه.

وتساءلت الصحيفة فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "تحويلنا إلى أدوات" لمصلحة من.. هذا الذى يجرى فى المنطقة؟ ولفائدة من يقتل أكثر من مائتى برىء كل يوم فى مناطق الصراع المنتشرة على طول وعرض العالم العربى؟!

وأى مستقبل يرجى لبلداننا إذا كانت هذه الحروب تولد كل يوم طائفية بغيضة ومذهبية مقيتة وعرقية شنيعة.. وتقضى بذلك على كل عوامل التوحد والتفاهم والتجانس داخل الوطن الواحد؟
وقالت "نسأل ونحن ندرك أن الغد ينذر بتفتيت العديد من الدول بعد أن تزايدت دعوات الانفصال والاستقلال تحت مسميات عدة، ولكنها تلتقى على هدف
واحد هو هدم الأوطان، وإذا تركت الأمور تمضى فى  هذا الاتجاه فإن مخطط الشرق الأوسط الجديد سينتهى إلى ضياع الهوية العربية بعد تشرذم دوله.. وتمزق أوطانه.. وبذر بذور الأحقاد فى  صدور شعوبه ضد بعضهم البعض".
وتابعت: "تلك هى صورة المستقبل المخيف الذى تطل عليه دولنا وتدخل فيه شعوبنا، والمؤسف حقاً هو أن من رسموا هذا المخطط الخطير قد اختاروا أبناء هذه المنطقة أنفسهم لتنفيذه.. ليوفروا دماء شعوبهم.. ويحافظوا على متانة اقتصاداتهم.. ويحولوا كل واحد فينا إلى أدوات جاهزة لتحقيق أهدافهم المقيتة فى منطقتنا.