رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تلاوى: لن نتراجع عن حقوق المرأة المكتسبة

ميرفت التلاوي
ميرفت التلاوي

قالت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة ورئيسة الوفد المصرى المشارك فى فعاليات لجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة، "إن المكاسب التى استطاعت مصر الوصول إليها فى فترة التسعينيات يجب ألا نخسرها اليوم أو حتى نتراجع عنها".

وأضافت التلاوى، فى حوارها لوكالة "الأسوشيتدبرس": "نحن نؤكد على هذا الأمر اليوم بسبب الاتجاه المُحافظ المُنتشر الآن فى دول العالم، ليس فقط بين الإسلاميين أو فى الدول النامية، بل أيضًا فى الدول المتقدمة".
وأعربت التلاوى عن سعادتها بوضع المرأة المصرية هذا العام عما كانت عليه العام الماضى قائلة: إن وضع المرأة هذا العام أفضل مقارنة بالعام الماضى بعد إزاحة جماعة الإخوان المسلمين من السلطة فى مصر، والذين كانوا يمثلون "كابوسًا" على العديد من الأصعدة بما فى ذلك حقوق المرأة.
ولفتت وكالة "الأسوشيتدبرس" إلى ما قامت به "التلاوى" فى مارس من العام الماضى عندما فاجأت وفود أكثر من 130 بلدًا عندما أعلنت موافقة مصر على الانضمام إلى وثيقة عالمية تحدد معايير العمل لمنع وإنهاء العنف ضد المرأة، متجاهلة بذلك الإخوان المسلمين الذين كانوا فى حكم البلاد فى ذلك

الوقت.
وتابعت التلاوى قائلةً: "إن المواقف المتطرفة والمحافظة التى اتخذتها دول مثل إيران وكوبا وروسيا ضد المرأة قد خفَّت هذا العام مقارنة بالعام الماضى، ولكنها لم نتنهِ بعد".
وأكدت "التلاوى" على وجود مجموعة من الدبلوماسيين الشباب المحافظين "الذين يعملون معًا فى محاولة لتغيير العالم كى يكون أكثر تحفظًا"، مضيفة: "لذلك فأنا ملتزمة بالبقاء حتى نهاية الجلسة حتى لا يقوم هؤلاء الشباب بتغيير الوضع رأسًا على عقب".
وأضافت قائلة: "لقد حاربنا كثيرًا من أجل الحصول على هذه الحقوق، بينما حصلوا هم عليها مجانًا".
ومضت قائلة: "الواقع هو أن ملايين النساء حول العالم يعانين الفقر والتمييز، ويقعن ضحايا للعنف، لذلك يجب إكمال الأهداف التى لم تكتمل بعد جنبًا إلى جنب مع تحقيق هدف تمكين المرأة".