رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان تنتقد القانون المصرى فى جرائم التحرّش

صحف أجنبية

الأربعاء, 19 مارس 2014 11:00
جارديان تنتقد القانون المصرى فى جرائم التحرّش
كتبت - أماني زهران:

انتقدت صحيفة (جارديان) البريطانية، القانون المصرى لتقصيره فى محاسبة المتهمين بالتحرش الجنسي، فلم يتم تعريف تلك الجريمة بشكل صحيح بموجب القانون المصرى حتى الآن وهو ما جعل من الصعب تقديم الجناة للمحاكمة.

فعندما تحاول المرأة تقديم شكاوى بالتحرش والاعتداء عليها بالأماكن العامة، لا تأخذ الشرطة مثل هذه الحالات على محمل الجد، إلا فى حالة وجود مجموعة من

الإدانات المقنعة.
وجاء ذلك فى إطار التعليق على تصريحات الدكتور "جابر ناصر" رئيس جامعة القاهرة التى ألقى فيها باللوم على ملابس طالبة الحقوق التى تعرضت للتحرش فى الحرم الجامعى من مجموعة من الزملاء، وأثار موقفه الغضب بين الناشطين فى مجال حقوق المرأة.
وقال "ناصر" فى مداخلة هاتفية
مع أحد القنوات التليفزيونية: قضية التحرش الجنسى داخل الحرم الجامعى كانت خطأ من الضحية الأنثى، وهو ما سيعرضها للعقاب أيضا من قبل إدارة الجامعة نظرا لنها كانت ترتدى مربس لا تليق بالمكان الذى تتواجد فيه.
الجدير بالذكر، أن حادثة تعرض الطالبة بكلية الحقوق أول أمس الاثنين أثناء سيرها بالحرم الجامعى للتحرش جنسيا، تم تصويرها من قبل المارة من الطلاب الذين أبدوا عدم مبالاتهم وكان شغلهم الشاغل تصوير ما يحدث لتحميله على وسائل الإعلام الاجتماعية.