رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بريطانيا تسمح بعرض برامج تحرض ضد السنة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 18 مارس 2014 15:41
 بريطانيا تسمح بعرض برامج تحرض ضد السنة
كتبت – ياسمين عماد:

انتقدت مجلة "ديلى ميل" البريطانية هيئة الاتصالات فى المملكة المتحدة "Ofcom"  لتراخيها فى اتخاذ إجراءت حازمة بشأن ما يبث على قنواتها من خطابات تثير الفتن وتحرض ضد المسلمين السنة فى الشرق الأوسط.

وكان الشيخ "ياسر الحبيب" المتهم بإشعال نار الفتنة فى العالم الإسلامى, قد حصل على ترخيص لبث قناته عبر القمر الصناعى البريطاني. ويقوم الشيخ بعرض خطبه من داخل قاعة كنيسة سابقة فى إحدى الأحياء

المتطرفة  بمقاطعة باكينجهام شير الإنجليزية.

ورغم قوانين هيئة الاتصالات الصارمة التى تحظر بث برامج تحض على الكراهية والتمييز, إلا أنها لم تتخذ أى إجراءات ضد قناة "فدك" الشيعية التى تخاطب العالم الإسلامى وليس الشعب البريطانى، إلا أن نائب برلمانى حذر من عواقب الصراعات السنية- الشيعية على بريطانيا إذا لم يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإياقاف

خطابات الفتنة.

وانتقد النائب التراخى فى إتخاذ إجراءات صارمة حيال الأمر, فى حين يتم إيقاف كل من يتهم بمعاداة السامية أو يحرض ضد السود والآسياويين فى بريطانيا.

يذكر أن بريطانيا منحت "ياسر الحبيب" اللجوء فى عام 2004 بعد سجنه فى موطنه, الكويت, لإزدرائه عدداً من رموز الأغلبية السنية.
كما ألقت هيئة الإذاعة البريطانية BBC  الضوء على ما جاء به الشيخ فى إحدى حلقاته الأخيرة من تهديدات لسوريا إذا لم يتم الإبتعاد عن الشيعة بها. كذلك قيامه بالاحتفال أمام شاشات التليفزيون بمقتل رمز هام فى التاريخ الإسلامى السنى.