رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليجراف: التشاؤم يهيمن على محادثات السلام الفلسطينية

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون

علقت صحيفة ( الديلي تليجراف) البريطانية على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، التي أقر بها عدم إمكانية وجود اتفاق سلام مع الفلسطينيين، طوال فترة حياته، وهو ما يلقى بظلال التشاؤم على جميع الأطراف حول نتائج المحادثات؛ التي بدأت منذ تسعة أشهر ومن المقرر أن تنتهي الشهر المقبل.

وصرح "يعلون"  للقناة الثانية التجارية في التلفزيون الإسرائيلي بأن الدولة العبرية تنظر إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) على أنه ليس شريكًا في السلام، في الوقت الذي نترقب فيه زيارة "عباس" لواشنطن للقاء الرئيس الأمريكي "باراك أوباما".
ولفت الوزير، الذي يعتبر من صقور حزب الليكود بقيادة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية "عباس" لا يريد الاعتراف بإسرائيل

كدولة قومية لليهود، بينما يريد من إسرائيل أن تعترف بدولة فلسطينية خالية من اليهود.
ورأت الصحيفة أن تعليقات وزير الدفاع تعكس شكوكه المعروفة تجاه عملية السلام وتدل أيضا على التشاؤم المتزايد على جميع الأطراف حول نتائج المحادثات المستمرة منذ تسعة أشهر ومن المقرر أن تنتهي الشهر المقبل.
وتأتي زيارة "عباس" للبيت الابيض يوم الاثنين المقبل، بعد أسبوعين من لقاء نتنياهو لأوباما هناك. وتعهد الرئيس الأمريكي بالسعى للوصول إلى "قرارات صعبة" من عباس أثناء تلك الزيارة.