رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديبكا: التصعيد على غزة جزء من حرب إسرائيل وإيران

بوابة الوفد الإلكترونية

فى تقرير أعده موقع (ديبكا) الإخبارى الإسرائيلى، أكد أن التصعيد بين إسرائيل وغزة وتبادل إطلاق الصواريخ هو جزء من الحرب الباردة غير المعلنة بين إسرائيل وإيران.

وأشار الموقع إلى أن تعرض إسرائيل لـ29 ضربة جوية ضمن الجولة الأولى المكونة من 70 صاروخا من جانب حركة الجهاد الإسلامى الفلسطينية برئاسة رئيس كتائب القدس الجنرال "قاسم سليمانى"، جاء نتيجة لمعاقبة إسرائيل على استيلائها على سفينة الأسلحة الإيرانية المتجهة لغزة الأسبوع الماضى.
واجتمع مجلس الوزراء الأمنى الداخلى الإسرائيلى، عقب إطلاق تسديدة جديدة من الصواريخ على عسقلان وأشدود و يفنيه وجديرا اليوم –الخميس-، لتحديد الكيفية التى ينبغى تعامل الجيش الإسرائيلى بها فى هذا الهجوم الشامل للجهاد الإسلامى ضد

إسرائيل.
وحذر رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" ووزير الدفاع "موشيه يعلون" حركة الجهاد وحماس أيضا، بأنهم سيندمون على اليوم الذى وجهوا فيه ضربات لإسرائيل.
وتابع الموقع الإسرائيلى فى نسخته الإنجليزية قائلًا: إسرائيل وإيران بصدد نوع غير عادى من الحرب، فقد ضربت إسرائيل أهدافا عسكرية إيرانية وحليفتها فى سوريا ولبنان وقطاع غزة والبحر الأحمر، وردت طهران على ذلك مرة أخرى من خلال تفعيل المنظمات الإرهابية المتحالفة الفلسطينية واللبنانية الموالية لحزب الله ضد إسرائيل.