رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحرب السورية "تُفقر" حزب الله

صحف أجنبية

الثلاثاء, 04 مارس 2014 09:47
الحرب السورية تُفقر حزب الله
كتبت- هبة مصطفى:

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مقالا أوضحت فيه أن حزب الله اللبنانى دفع ثمنا باهظا من جراء تدخله فى الحرب السورية، مشيرة إلى أن حجم النفقات لتمويل الوحدات العسكرية فى سورية أفقرت المنظمة، حيث استغل حزب الله الموارد العسكرية التى يمتلكها مما اضطر قادة المنظمة الدفع بكل الوسائل المالية الخاصة بهم  فى الحرب ولكنها لم تكفى.

وأضافت الصحيفة، أن الحرب فى سوريا

كلفت حزب الله الكثير فقد سقط  مئات من القتلى حتى الآن ، بجانب اهتزاز كيانها الاقتصادى تلك  الإمبراطورية المالية التى أسسها الأمين العام لحزب الله "حسن نصر الله " لافتة إلى أن حجم الإنفاق  اليومى فى الأراضى السورية  وصل إلى  20 مليون دولار. فضلا عن إرسال 5 ألاف جندى 
مقاتل .
وتابعت الصحيفة أن المنظمة تكبدت خسائر إضافية من الناحية الإقتصادية حيث وتم رفع حجم التعويض لأسر الضحايا فى سوريا  إلى50 ألف دولار ويرجع ذلك إلى الغضب المتنامى لأسر  الضحايا فى ما يرونه تشابك  وتدخل من حزب الله فى الحرب عبر الحدود لا لزوم له.
واستطردت الصحيفة أن حزب الله له  مصادر متنوعة تقود بدعمه  من بينها نظام آية الله الإيرانى، إلا أن السلطات فى طهران قللت من حجم التدفقات النقدية بسبب غضب الشارع الإيرانى من  تحويل الأموال لبيروت.