رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة لبنانية: إسرائيل تهدد بوضع لبنان كله تحت النار

بوابة الوفد الإلكترونية

نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن مصادر أمنية قولها: إن إسرائيل هددت بأن تضع لبنان بأكمله تحت النيران الإسرائيلية إذا نفذ حزب الله وعيده بالرد على الغارة الإسرائيلية الأخيرة على موقع للحزب بالبقاع بشرق لبنان قرب الحدود السورية يوم 24 فبراير الجارى.

وكشف المصدر عن أن إسرائيل تعاملت جديا مع تهديد الحزب، ولذا لجأت إلى استنفار قواتها على الحدود مع لبنان وقرنت هذا الاستنفار بابلاغ لبنان عبر قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة فى جنوب لبنان"اليونيفيل" تهديدا بأنها ستضع لبنان بأكمله تحت نيرانها إذا أقدم الحزب على تنفيذ وعيده.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأمم المتحدة قد دعت أمس "حزب الله" وإسرائيل إلى تجنب تصعيد حدة التوتر فى المنطقة. وصرح الناطق الرسمى باسم الأمين العام مارتن نيسيركى: "ليست لدينا معلومات مستقلة مؤكدة عن الغارة الاسرائيلية، لقد قرأنا فقط تقارير اعلامية عن ذلك". وأضاف: "نحن نعتقد انه يتعين على الجميع نزع فتيل اى توترات وخصوصا فى منطقة تموج بالفعل بتوترات كافية
من جانبها، قالت صحيفة السفير"اللبنانية": إن الجيش الإسرائيلى سارع إلى إعلان حالة التأهب الواسعة على طول الحدود الشمالية مع لبنان مرفقة بنشر بطاريات «القبة الحديدية» وإجراءات احترازية أخرى بينها تحليق

مكثف للطائرات الإسرائيلية فى الأجواء اللبنانية والطلب إلى المستوطنين فى الجليل الأعلى اتخاذ إجراءات احترازية تحسبًا لأى تطور أمني.
وأشارت إلى أن الجدل احتدم فى الحلبة الإسرائيلية سواء على الساحة الأمنية أوالسياسية أوالصحفية حول ما إذا كان ردّ «حزب الله» سيأتى عبر الحدود أم لا، وهل يستهدف شخصيات إسرائيلية فى داخل الكيان الإسرائيلى أو خارجه، وكان لافتًا للانتباه قول المعلق الأمنى فى صحيفة «ذى بوست» يوسى ميلمان إن ما جرى يشكل مخالفة لبنود الاتفاق الذى قاد إلى انتهاء «حرب لبنان الثانية». وتساءل «هل من الحكمة استفزاز حزب الله وشد الحبل أكثر؟»، واستذكر كلام رئيس شعبة الاستخبارات الجنرال أفيف كوخافى حول وجود 100 ألف صاروخ بيد «حزب الله»، وكيف أن تدمير عدد من الصواريخ لا يغير فى الأمر شيئًا.