رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة إسرائيلية تتوقع تبنى خليفة عباس المقاومة المسلحة

صحف أجنبية

الخميس, 27 فبراير 2014 13:15
صحيفة إسرائيلية تتوقع تبنى خليفة عباس المقاومة المسلحة
وكالات:

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الزعيم المقبل لحركة فتح الفلسطينية والمتوقع أن يخلف الرئيس محمود عباس قد يتخلى عن محادثات السلام ويعود إلى ما سمته العنف في حالة فشل الجهود الدبلوماسية الجارية.

ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته، اليوم الخميس، على موقعها الإلكتروني عن مسئول رفيع المستوى لم تحدد اسمه من داخل حركة فتح قوله "هذا الأمر ليس بمعزل عن

الواقع.
فإذا لم تفض المفاوضات الدبلوماسية الجارية إلى شيء إيجابي وفي حالة لم يكن هناك أمل أو فرصة، فمن الممكن ألا تعبأ فتح وتعود إلى الطرق القديمة".
وأشار المسئول إلى أنه من المبكر جدًا الحديث عن الخليفة المحتمل لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والذي قد يأتي من خارج صفوف فتح
أو من بين الأسرى الفلسطينيين في إسرائيل حاليا، لكنه أكد أن مسألة تعيين نائب للرئيس الفلسطيني أمر معقد ولا يزال في مراحله الأولية.
كما أوضحت الصحيفة أن تقريرًا، كانت قد أعدته أجهزة أمنية فلسطينية هذا العام وحصلت عليه – يديعوت أحرونوت – رسم صورة تبعث على القلق بشأن زيادة ممكنة في العنف بالضفة الغربية خلال العام القادم حيث حذر من الاحتمالية الكبيرة لاندلاع انتفاضة ثالثة في حالة فشل الجولة الحالية من محادثات السلام المدعومة من الولايات المتحدة.