رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة قطرية: لا مستقبل لعملية السلام مع نتنياهو

بوابة الوفد الإلكترونية

أعربت صحيفة (الوطن) القطرية الصادرة صباح اليوم الأحد، عن امتعاضها من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهوأمس، والتى كرر فيها مجددا "أنه لا يعتزم إخلاء أية مستوطنة، أواقتلاع أى إسرائيلي".. مشيرة إلى أن هذه التصريحات تؤكد عدم وجود أى مستقبل لعملية السلام.

وقالت الصحيفة "إن إسرائيل تمارس سلوكا انتهازيا تستغل فيه الظرف الراهن فى المنطقة، وتراجع الاهتمام العالمى بالقضية الفلسطينية فى تحقيق توسع استيطاني، ونهب الأراضى الفلسطينية، وتهويد القدس، وفرض أمر واقع" .
وأضافت "أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بهذا التصريح غير مهتم بالمنظمة الدولية، ولا قرارات الشرعية الدولية، ولا حتى بمواقف دول العالم، خاصة مواقف الدول الكبرى التى تنتقد

الإجراءات الاستيطانية الإسرائيلية فى الظاهر، لكنها تغض الطرف عن ممارسات إسرائيلية من الخلف".
ورأت الصحيفة "أن تصريحات نتنياهوليست للاستهلاك الانتخابى الداخلي، كما قد ينخدع البعض، لكنها سياسة ممنهجة تتوزع فيها الأدوار بين الكتل والأحزاب الإسرائيلية بهدف تقليل فرص ظهور الدولة الفلسطينية على تراب فلسطينى موحد، وعلى الأراضى التى احتلتها إسرائيل عام 1967"، معربة عن أسفها لاستمرار إسرائيل فى سرقة الأراضى الفلسطينية، بينما المنطقة مشغولة بانقساماتها وأحداثها الدامية.