إسرائيل تنصب منظومة القبة الحديدية بأشدود

صحف أجنبية

الاثنين, 20 يناير 2014 13:06
إسرائيل تنصب منظومة القبة الحديدية بأشدود
متابعات:

أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى أعاد نصب بطارية لمنظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ فى مدينة أشدود القريبة من غزة وسط تهديدات بشن عدوان على القطاع .

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الاثنين إلى أن نصب منظومة القبة الحديدية فى أسدود يأتى فى الوقت الذى تتعطل فيه الدراسة اليوم فى المدارس ورياض الأطفال غير المحصنة بما يكفى حسب المعايير التى حددتها بلدية المدينة.
وكانت بلدية مدينة "أسدود" التى تبعد نحو42 كيلومترًا

عن قطاع غزة قررت تعطيل الدراسة اليوم الاثنين فى المؤسسات والمدارس ورياض الأطفال غير المحصنة تحسبا لإطلاق صواريخ فلسطينية من القطاع.
فى سياق متصل .. قال وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية "غلعاد أردان" فى تصريحات صحفية إنه لا يستبعد شن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة فى حال استمر إطلاق الصواريخ على إسرائيل، مضيفًا أن حركة حماس (التى تدير
قطاع غزة) لا مصلحة لديها بالتصعيد، ولكنها أيضا لا تنوى نزع القفازات الحريرية والتصدى للجهاد الإسلامى مطلق الصواريخ مؤخرا (حسب قوله).
وتابع "مع ذلك حماس هى العنوان بالنسبة لنا ومسئولة عما يجرى فى قطاع غزة، وإن لم يتوقف إطلاق الصواريخ باتجاهنا فلا أستبعد شن عملية عسكرية واسعة وقريبة على القطاع".
وكان وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون قد حذر أمس "حماس" مما اعتبرها استمرار الهجمات الصاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع .
وقال يعالون فى تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية إنه "ينصح زعماء الفلسطينيين فى قطاع غزة بعدم اختبار صبر إسرائيل" .