رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديلى ميل: جيش بريطانيا متورط بمقتل ديانا

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم، أن زوجة قناص سابق بالقوات الجوية الخاصة البريطانية ادعت أنه تم دفع 500 جنيه استرلينى لها من أجل شراء صمتها عن تورط قوات النخبة بالجيش البريطانى فى اغتيال الأميرة ديانا.

ولفتت الصحيفة إلى أن المرأة، التى لا يمكن الكشف عن هويتها لأسباب قانونية، وتم الرمز لها فى التحقيق بالاسم سارة، قالت "إن ضابطا بالقوات الخاصة الجوية البريطانية أعطاها مظروفا بنيا به أوراقا نقدية، وطالبها بالبقاء صامتة بشأن وفاة الأميرة ديانا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الادعاءات حول تورط قناص فى مقتل الأميرة ديانا ظهرت العام الماضى خلال محكمة عسكرية عقدت للسيرجنت دانى نايتنجال، والذى أدين بحيازة سلاح و ذخيرة بشكل غير قانوني.

وأوردت الصحيفة أن المرأة تتحدث لأول مرة عن زواجها الذى وصفته بالكابوس من القناص المعروف باسم الجندي، لافتة إلى أن محققى مباحث سكوتلاند يارد الذين كانوا يحققون حول التورط المزعوم للقوات الجوية الخاصة البريطانية فى وفاة الأميرة ديانا هم الأن انفسهم قيد التحرى عنهم من قبل وحدة تابعة لشرطة العاصمة بشأن سوء السلوك بشأن اعتراض البريد الإلكترونى لزوجة الجندى "إن".

وقالت السيدة إن ضابطا بالقوات الجوية الخاصة حذرها من أنه سوف ينتهى بها الحال ميتة مثل الجندى لى ريجى من الفوج الملكى الذى قتل فى 22 مايو الماضى بالقرب من الثكنات العسكرية فى وولوتش جنوب شرق لندن، وذلك إذا قدمت الدليل يقوض الشهادة السابقة لزوجها فى محاكمة نايتنجال.

وأضافت سارة، التى تعيش الآن فى حالة من التخفى لأنها تخشى على سلامته "إن طريقة التهديد التى تتعامل بها معى القوات

الجوية الخاصة تجعلنى اشعر ان ما قاله زوجى لى حول دور قوات النخبة فى وفاة ديانا أكثر تصديقا.

وكان ادعاء الجندى حول تورط القوات الجوية الخاصة فى مقتل الاميرة ديانا قد ورد فى رسالة كتبتها والدة المرأة إلى قائد القوة فى سبتمبر 2011، وقالت "إن ضباط القوات الجوية الخاصة قاموا بزيارتها بعد تلك الرسالة بعد أسابيع لعدد من المرات".

وقالت سارة "إن الحقيقة التى تم السكوت عنها حول ديانا أصبحت تزيد اعتقادى بأن ما قاله زوجى السابق لى فى عام 2008 بشأن الجندى يالقوات الجوية الخاصة البريطانية الذى قام بتوجيه شعاع من الضوء فى عيون سائق سيارة الأميرة ديانا المرسيدس بعد دخولها نفق بونت دى ألما.

وأضافت "إن زوجها أخبرها أنه بعد أن تسبب الجندى فى تحطم السيارة توجه إلى مكان الحادث ونظر داخلها للتأكد من سوء الحالة التى وصلت إليها الأميرة ديانا، ويبدو أنه أعطى بعد ذلك إشارة إلى أحد زملاءه بأن مهمتهم كانت ناجحة. وأعربت سارة عن اعتقادها بأن هذه العملية بها سر كبير للقوات الجوية الخاصة البريطانية.