رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الخليج" تدعوأمريكا لرفع يدها عن مص

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة "الخليج" الإماراتية الصادرة صباح اليوم الأحد تحت عنوان )التدخل الخائب) أن الولايات المتحدة لا تكف عن التدخل فى شؤون الآخرين فذلك جزء من سياساتها وتاريخها، فهى لم تتخل أبدًا عن سياسة العصا الغليظة فى تعاملها مع أى دولة تعارضها أولا ترضى أن تكون ذيلًا لها.

وقالت الصحيفة إنها لا تجد حرجا فى ممارسة أى أسلوب خارج عن طبيعة العلاقات الدولية أوالشرعية الدولية طالما ترى أنه يحقق لها أهدافها سواء من خلال الضغوط السياسية أوالاقتصادية أوحتى من خلال التدخل المباشر بالغزوأوالحرب أوإثارة الفتن والأزمات الداخلية.
وأضافت أن هذا ليس غريبا على الولايات المتحدة وهى لا ترى ضررا من ذلك حتى وإن كان تدخلها مكشوفا وفجا ويسيء إلى صورتها وسمعتها ودورها ويخلق حالة من الاستنكار والعداء لدى الشعوب المستهدفة.
ووصفت الصحيفة إصرار الولايات المتحدة على التدخل فى الشأن الداخلى المصرى ودس أنفها فى ما لا يعنيها سواء من خلال التظاهرات المليونية التى أطاحت نظام "الإخوان" أوخلال الاستفتاء على الدستور والعمل على ابتزاز مصر وشعبها وحكومتها من خلال التهويل بمسألة المساعدات وربطها بالعملية الديمقراطية .. بأنه عمل شائن ويخرج عن الأصول الأخلاقية فى العلاقات

الدولية لأن الولايات المتحدة تسعى بذلك إلى فرض إرادتها وسياساتها على الشعب المصرى الذى حدد خياراته التى لا رجوع عنها .
وأضافت أنه يحق للولايات المتحدة أن تتخذ الموقف السياسى الذى تراه مناسبا لكن لا يحق لها ممارسة هذا الابتزاز الذى لن يلقى صدى لدى الشعب المصرى بل هومرفوض ومدان..مشيرة إلى أنه إذا كان للسيادة والإرادة والاستقلال من ثمن فقد قرر الشعب المصرى أن يدفعه من دمه وعرقه ولتذهب المساعدات وبئس المصير.
وقالت إن الولايات المتحدة التى نصبت نفسها بالقوة حامية للديمقراطية هى آخر من يحق له الحديث عن الديمقراطية التى تتحول بفضلها إلى حروب وفتن وتدمير دول وشعوب .
ودعت صحيفة "الخليج" فى الختام الولايات المتحدة لرفع يدها عن مصر لأنها لن تحصد إلا الخيبة والفشل.