رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

واشنطن بوست تحذر أمريكا من وسواس "القاعدة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أشارت صحيفة " واشنطن بوست" الأمريكية إلى تقرير سبتمبر الذي أصدرته إحدى مراكز الأبحاث الأمريكية حول الجماعات المحسوبة على لتنظيم"القاعدة", مستبعدة حركات مثل "أنصار الشريعة" وغيرها من الحركات من الانتساب له.

وربطت الصحيفة الوساوس الذي يسيطر على الولايات المتحدة بانتشار "القاعدة" في جميع أنحاء العالم بتلك الحالة التي كانت عندها أيام الحرب الباردة عندما رأت أمريكا انتشار الشيوعيين التابعين للسوفييت في قارات العالم.
وأكدت أن تلك الجماعات همها الأول هو الشأن الداخلي وليس لها علاقة بأمريكا أو الإرهاب الدولي, ولا تشكل خطراً مثل هذا الذي تمثله "القاعدة" الأصلية أو "حزب الله".
كما أكدت أن العبرة ليست بالاسم الذي تندرج تحته, بل بالعمليات

التي تقوم بها, مشيرة إلى حادث مقتل الأمريكيون في بنغازي لما له من خطر مباشر على أمريكا. إلا أنها انتقدت اتهام الجمهوريين للقاعدة بتنفيذ العملية.
وأوضحت أن خطر الخلط بين الجمعات والحركات الإرهابية يجعل من محاربة العدو مهمة مبهمة ومتخبطة, ويجعل "القاعدة" الفعلية سعيدة بالإعتراف بالمزيد من المنظمات والجماعات. وأضافت أن منافسي الرئيس الأمريكي "باراك اوباما" يستغلون تعدد الجماعات الإرهابية لإظهار فشله وزيادة الضغط لاستخدام القوة العسركية.