رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة سعودية: الاستفتاء مهمة تاريخية للمصريين

صحف أجنبية

الأحد, 12 يناير 2014 08:24
صحيفة سعودية: الاستفتاء مهمة تاريخية للمصريين
متابعات

أكدت صحيفة (عكاظ) السعودية على قدرة الشعب المصرى على أداء ما وصفتها بـ"المهمة التاريخية بالاستفتاء على دستور مكتمل له رؤية واحدة هى مصر الواحدة الموحدة والقوية".

وأعربت الصحفية عن اعتقادها - فى افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان "نعم للدستور .. نعم للرئيس"- بأن الحصول على أغلبية كبيرة تقول "نعم" للدستور كفيلة بأن تنهى حالة الاضطراب والمواجهات وتنقل مصر إلى

مرحلة جديدة تفرض البحث فى القواسم المشتركة العظمى، فيما بينهم وتتناسى ما حدث حتى الآن وتفتح الطريق إلى معالجة كل الأسباب التى أدت إلى تهديد الوحدة الوطنية كثيرا، وبالذات عندما يصبح لمصر رئيس قوى اختارته إرادة الشعب وأعطته الثقة التى تحتاجها المرحلة المقبلة، وتعامل مع الجميع كشعب
واحد وفتح قلبه للكل واحتضنهم بكل أبوة.

ودعت الصحيفة المصريين إلى الخروج بخارطة الطريق بعد أداء هذه المهمة التاريخية من مرحلة التحضيرات إلى مرحلة التأسيس لمصر أكثر استقرارًا وأمانًا والاتجاه إلى إعادة "اللحمة المصرية" والتى تسبب فى خلخلتها سنة من حكم الإخوان أضرت بالوحدة الوطنية ودفعت إلى سقوط ضحايا لا ذنب لهم.
وقالت فى ختام تعليقها "نحن واثقون بأن المصريين سيتجاوزون هذه المحنة ويقدمون الدليل على أنهم يتجهون إلى المستقبل الأفضل وليس إلى مزيد من الفوضى وسفك الدماء".