رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ل. ا تايمز: أمريكا تسيئ استخدام قوتها..والعالم يدفع الثمن

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة "لوس انلجوس تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة قد أساءت استخدام قوتها وأدخلت العالم في مزيد من الحروب والأزمات. ورأت أن امريكا بجميع قواتها ومعداتها المتقدمة التي تجعلها في منطقة غير قابلة للتنافس, عادة ما تفشل في إكمال ما تبدأه وتكتفي بسحب قواتها على أمل إنهاء الحرب التي بدأتها.

وقالت أن العراق – كمثال-  لم يهدأ الصراع بها, بل انجرفت نحو العمليات الإرهابية والإنقسامات الطائفية, وكذلك الأمر المرتقب بالنسبة لأفغانستان.

وأشارت إلى أن مشكلة امريكا الحقيقية تتلخص في الفجوة بين النوايا والنتائج, والمعادلة بين الإمكانيات وتوظيفها. كما لم يعدو التدخل العسكري بالنسبة لها كونه ولع أصابها بعد انتهاء الحرب الباردة واشتد بعد أحداث 11 سبتمبر, وأصبح النصر لها مساوى للهزيمة, وبدلاً من نشر الاستقرار

والقضاء على الإرهاب, أصبحت هي المروج له.

وأكدت أن التدخل العسكري لم يسفر سوى عن مقاومة أشد له وانتشار الأسلحة والعنف بصورة ضارية في البلاد التي تدخلها.

وختاماً, حذرت الصحيفة من التمادي في خيارات الحرب اللانهائية التي تخلق المزيد من المشاكل. وقالت إن أمريكا – بغض النظر عن الحزب الحاكم بها-  يتحتم عليها الآن مراجعة سياساتها وقبول الحل العسكري كملاذ أخير, فمهما كانت تكلفة الخيارات البديلة, يبقى خيار استخدام القوة التي تصر أمريكا على إساءة استخدامها هو الأسواء.