عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايم: تونس تنقذ "الربيع العربي"

علي العريض
علي العريض

رأت مجلة "تايم" الأمريكية أن استقالة رئيس الوزراء التونسي "على العريض" – المنتمي لحزب النهضة الإسلامي- من منصبه جاءت لتنقذ ما تبقى من "الربيع العربي" وتسير بالبلاد نحو الديمقراطية التي قامت من أجلها الثورة التونسية بعد أشهر من الصراع السياسي.

وأكدت أن تونس" مهد الربيع العربي" نجحت في تسليم السلطة بطريقة سلمية وتجنبت المزيد من العنف, وهو ما تقتقده غيرها من دول المنطقة.
وأشارت إلى أن التوافق الذي تم بين حزب "النهضة" الحاكم و"الاتحاد العام التونسي للشغل"  بعد أزمة الحكومة مع أكبر أحزاب المعارضة, تمثل بداية جديدة مع تسليم السلطة إلى حكومة تكنوقراط تمهد لانتخابات جديدة, في مقابل تحقيق طلب الحزب الحاكم باختيار المشرعين الحاليين لمراقبي الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.
إلا أن المجلة أبدت قلقها حولة حكومة التكنوقراط الجديدة,

مؤكدة أنها ليست الحل، وذلك يعود للأزمات الاقتصادية التي تشهدها البلاد, خاصة بعد تعليق رئيس الوزراء المستقيل قرار زيادة الضرائب على المركبات إثر التظاهرات التي قامت ضده, وانتشار البطالة عما كانت عليه في عهد الرئيس السابق " زين العابدين بن علي".
ولم تقف أزمات تونس عند حد تدهور اقتصادها, بل لانتشار الجمعات المتطرفة بها ومحاربة الجيش التونسي لها. إلا أن أهم مشكلة تواجه الحكومة الجديدة هي عدم إشرافها على الانتخابات القادمة, مما يعرقل مشروعاتها الإصلاحية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.