رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محللون سياسيون لموقع أمريكى...

المشاركة بالاستفتاء شهادة وفاة للإخوان

صحف أجنبية

الثلاثاء, 07 يناير 2014 11:46
المشاركة بالاستفتاء شهادة وفاة للإخوانارشيفية
كتبت - أمانى زهران:

تحت عنوان "نجاح التدخل العسكرى فى مصر"، أعد موقع (فويس أوف أمريكا)، تقريرًا يقوم على آراء مجموعة من الخبراء والمحللين السياسيين حول مدى نجاح  تدخل الجيش وإنقاذ مصر من حكم الإخوان الإرهابى.

واستهل الموقع قائلاً: "فى الأسابيع الأخيرة، أدخلت الحكومة المدعومة من الجيش فى مصر إجراءات جديدة لتضييق الخناق على تنظيم الإخوان والذى وصفه الموقع بأنه منظمة إرهابية، واعتقلت أيضا صحفيون من قناة الجزيرة القطرية التى تدعم هذا التنظيم. وانتقد المدافعون

عن الحريات المدنية هذه الإجراءات، بينما أكد آخرون ضروريتها حتى تمضى البلاد قدمًا فى خارطة الطريق وإجراء الاستفتاء والانتخابات.
وقال "جمال سلطان"، أستاذ مشارك فى العلوم السياسية فى الجامعة الأمريكية فى القاهرة، المصالحة مع الإخوان مستحيلة فى الوقت الراهن، فسياسة الحكومة تقوم على إعادة تعريف الإسلام السياسى من خلال استبعاد الإخوان بالسماح للمعتدلين الإسلاميين مثل حزب النور بالمشاركة السياسية وخوض
الانتخابات البرلمانية.
ونقل الموقع عن "سعيد صادق"، أستاذ علم الاجتماع السياسى فى الجامعة الأمريكية، الإخوان يستخدمون الاحتجاجات وأعمال الشغب لعرقلة الاستفتاء.
وأكد "صادق": إذا وصلت نسبة المشاركة فى الاستفتاء على الدستور 25 مليون من أصل 50 مليون نسمة، فهذا من شأنه أن يكون شهادة وفاة رسمية لتنظيم الإخوان ولنظام مرسى".
وقال صادق: ما تأخذه الحكومة من إجراءات متشددة واعتقالات أمر ضرورى للغاية لهزيمة الإخوان المنظمة الداخلية الإرهابية التى تريد تدمير جيشنا وأمننا للوصول للسلطة وتكوين ميليشيات سرية تفعل ما يحلو لها لذلك لا توجد حقوق الإنسان مع أولئك الذين لا يؤمنون أصلًا بحقوق الإنسان".