رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسك:الشرق الأوسط يحارب عدو أمريكا

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان "رغم علاقات أمريكا المعقدة مع الشرق الأوسط، إلا أن المنطقة تحارب القاعدة بدلا منها" خصص الكاتب البريطاني الشهير "روبرت فيسك" مقاله اليوم بصحيفة (إندبندنت) للتركيز على الدور الذي تقوم به أنظمة الشرق الأوسط لمحاربة تنظيم القاعدة.

واستهل "فيسك مقاله" قائلاً: ما نشهده الآن في المنطقة يمثل "الوحدة العربية" التي لم نرى مثلها من قبل. ولكن علينا الانتباه والاحتراس من ذلك.
وقال فيسك هذه هي المرة الأولى في التاريخ التى نرى فيها "الحرب على الإرهاب" المتمثل في تنظيم القاعدة يحارب من قبل الأنظمة الشرق الأوسطية بدلا من الولايات المتحدة التي استهدفت القاعدة لسنوات طويلة وما زالت حتى الآن تستهدف مسلحيها.
وأضاف "فيسك": وتظهر الوحدة العربية هذه المرة في إعلان

كلاً من الفريق أول "عبد الفتاح السيسي" في مصر، "بشار الأسد" في سوريا و"نوري المالكي" في العراق و"حسن روحاني" في إيران و"ميشال سليمان" في لبنان حربهم على القاعدة وضد الإرهاب.
وتعجب فيسك من المفارقات التي تظهر بوضوح على الساحة، فعلى الرغم من محاربة انظمة الشر ق الأوسط لعدو أمريكا، إلا أن "جون كيري"، وزير الخارجية الأمريكي، أكد أن بلاده تدعم المسلحين العلمانيين في سوريا، الذين يحاربون المسلحين الإسلاميين، الذين بدورهم يحاربون نظام الأسد.