"عاروتس شيفع" تحذر:

متطرفو الإخوان مشكلة "عويصة" تواجه الحكام

صحف أجنبية

السبت, 04 يناير 2014 10:50
متطرفو الإخوان مشكلة عويصة تواجه الحكام صورة أرشيفية
كتب - عمرو أبوالخير:

قال موقع القناة السابعة الإسرائيلية "عاروتس شيفع": إن الحكام الجدد فى مصر يواجهون مشكلة عويصة مع الإرهاب المتحرك باسم الدين فى شبه جزيرة سيناء الصحراوية المنعدم فيها القانون مع ظهور جماعات جهادية متطرفة.

وطالب الموقع الإسرائيلى المجتمع الدولى والولايات المتحدة الأمريكية أن يدعموا النظام المصرى المؤقت فى منع الجماعات الإسلامية الراديكالية من تحويل مصر إلى سوريا جديدة، فمصر تحتاج للاستقرار لأنها حجر الأساس للاستقرار بالمنطقة.
وأوضح الموقع ان هناك ثلاثة إتجاهات واضحة

من الانشطة الإرهابية فى مصر منذ الإطاحة بالرئيس "محمد مرسي" المنتمى لجماعة الإخوان التى تم تصنيفها كتنظيم إرهابى بقرار حكومي. الأول هو الإرهاب الإسلامى فى سيناء التى أصبحت المسرح الرئيسى للمواجهة بين الجماعات الإرهابية والقوات المسلحة المصرية.
ولفت الموقع إلى أن الإتجاه الثانى هو إمتداد الإرهاب من سيناء إلى أجزاء أخرى فى البلاد خاصة فى المدن وهى الخطوة الاكثر
خطورة. والثالث زيادة تورط الجماعات الاجنبية من تنظيم القاعدة والجهاد العالمى فى مصر ورصد نشاطا صاعدا من قطاع غزة التى تسيطرعليها حماس الإخوانية.
واشار الموقع إلى أن التحدى الجهادى للحكام الجدد فى مصر لا يزال فى مراحله الأولى، فى الوقت الذى ما زال فيه الجهاديون يطورون من مهاراتهم واستراتيجياتهم، حيث دخلوا فى طور الهجمات الإنتحارية وتفجيرات السيارات المفخخة.
ورأى الموقع أنه يتعين على السلطات المصرية أن تأخذ بعين الاعتبار أن العناصر المتطرفة من جماعة الإخوان المسلمين يمكن فى المستقبل أن تفتح جبهة داخلية مسلحة، يمكن أن تشكل تحديا خطيرا للأمن والاستقرار الداخلي.