"إيكونوميست" تسخر من جدية القضية لدى السلطات..

"فاهيتا" ستورط "ماما توتو" فى التحقيقات

صحف أجنبية

الخميس, 02 يناير 2014 14:10
فاهيتا ستورط ماما توتو فى التحقيقاتأبلة فاهيتا
كتبت - أماني زهران:

تناولت مجلة (إيكونوميست) البريطانية بشكل ساخر قضية الدمية "أبلة فاهيتا" في إعلان شريحة المرحوم، التي أثيُرت مؤخرا حول نوايا شركة "فودافون" والذي تسبب فى تحقيق السلطات حاليا في القضية زاعمين أن هذا الإعلان يحمل رسالات مشفرة إلى الإخوان الإرهابيين!

تحت عنوان "موسم سخيف في مصر بمطاردة دمي الإخوان"، قالت المجلة في الوقت الذي باتت فيه الحقيقة ليست حقيقة في مصر ورجال اليوم هم أوغاد الغد والعكس صحيح، والحقيقة الخيالية يمكن أن تكون خدعة، إلا أن الوضع أصبح صعب بشكل كبير بعد مطاردة دمُي تنظيم

الإخوان الإرهابي، وتصديق أي شائعة وترويج الصحف المصرية لها.
وأضطرت فودافون إلى إصدار بيانًا تنفي به المزاعم التي انتشرت حول إعلان أبلة فاهيتا، وأنه يحمل أي رسالات تخريبية في مضمونه.
وقام أحد الإعلاميين في برنامج حواري بفك شفرة هذا الإعلان..مؤكدًا أنها تحمل رسائل مشفرة للإخوان الإرهابيين، وهو ما جعل العديد من المشاهدين يتخذ تلك المزاعم على محمل الجد.
وفسّر البعض نبات الصبار ذو الأربع أفرع الذي ظهر في الإعلان بأنه إشارة إلى
علامة رابعة، وأن هذا النبات خصيصًا يمثل المرارة والمقاومة بينما علق آخرون بأن زخرفة الكريسماس المتدلية من النبات إشارة إلى قنابل وعمليات تفجيرية محتملة في أعياد الميلاد.
وظهرت أبلة فاهيتا، التي وصفته المجلة بأنها ثرثارة، مع ابنتها "كاركورا" أثناء حديثًا تليفونيًا مع صديقتها "ماما توتو".
وعلى الرغم من رفض العديد من المصريين لهذه المزاعم السخيفة التي انتشرت على أبلة فاهيتا، إلا أنه يبدو أن السلطات أخذت القضية على محمل الجد، وأمر النائب العام بإجراء تحقيق عاجل وشامل لأبلة فاهيتا.
وبالطبع، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من التعليقات الساخرة ومجموعات لدعم أبلة فاهيتا في حين طالب أولئك الذين يتظاهرون كقوميين متشددين في تعليقات مضادة بملاحقة ومطاردة ماما توتو صديقة أبلة فاهيتا!!!.