معاريف: 2014 عام التوراة فى أفلام هوليود

صحف أجنبية

الأحد, 29 ديسمبر 2013 09:13
معاريف: 2014 عام التوراة فى أفلام هوليود
كتب- محمود صبري

فى تقرير خاص نشرته صحيفة "معاريف" العبرية عن الأفلام الجديدة الجارى تصويرها حاليًا فى هوليود، تباهى الكاتب الإسرائيلى "ألكس دورون" بأن كبار أبطال السينما العالمية سيقومون هذا العام بالعديد من الأدوار لشخصيات وحكايات من التوراة مثل قصة النبى نوح وموسى وقابيل وهابيل. 

وأضاف بأن 2014 سيكون "عام التوراة" فى صناعة الأفلام بهوليود، مشيرًا إلى أن كبار نجوم السينما سيظهرون فى الأفلام العملاقة التوراتية التى ستعرض على شاشات السينما.
ومن الأفلام التى ستعرض قريبًا

بدور السينما قصة الطوفان والنبى نوح الذى سيقوم بدوره الممثل العالمى "راسل كرو" والممثلة "إيما واطسون"، التى لمعت فى سلسلة "هارى بوتر"، حيث ستجسد شخصية ابنته بالتبنى. ويصور الفيلم النبى نوح بأنه أول مقاتل من أجل البيئة.    
الفيلم الثانى الذى سيعرض قريبًا هو "الخروج من مصر"، حيث سيجسد كريستيان بيل، الشهير بباتمان، دور النبى موسى، فيما ستجسد سيجورنى ويفر
شخصية زوجة فرعون.
كما ستعرض السينما الأمريكية "آلهة وملوك" وهو فيلم آخر عن النبى موسى، إلى جانب فيلم عن ابنى سيدنا آدم عليه السلام "قابيل وهابيل"، علمًا بأن كل هذه الأفلام ستعرض وفقًا للرواية اليهودية التوراتية.
فيلم آخر يحمل صبغة يهودية سيعرض خلال العام 2014، وهو فيلم "مريم- أم يسوع"، والذى يتوقع له الخبراء نجاحا رهيبًا، حيث ستجسد شخصيته مريم ممثلة يهودية إسرائيلية من مواليد حيفا "أوديا راش" (16 سنة).
يذكر أن هذه هى المرة الأولى بحسب خبراء الإنتاج بهوليود التى يتناول فيها فيلمًا سينمائيًا القصة الكاملة لحياة المسيح "يسوع" وأمه مريم وزوج أمه يوسف.