رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"س.مونيتور" تحذر من إفشال المتطرفين الإسرائيليين لعملية السلام

بوابة الوفد الإلكترونية

ألقت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية الضوء على حادثة كتابة جماعة إسرائيلية متشددة لعبارت سباب للمسلمين ورسولهم على حوائط إحدى الجوامع منذ شهر مضى.

وأكدت أن تلك الأفعال المتطرفة من شأنها أن تدفع بالمجتمع الإسرائيلى للهلاك، كما أشارت إلى استنكار الجماعات الحقوقية التغاضى عن الجماعات المسلحة التى تهاجم الفلسطينيين من أجل إحكام السيطرة على المستوطنات, مما يعرقل سبل التسوية مع الفلسطينيين.
وأكدت أن تلك الحادثة تأتى ضمن مجموعة حوادث قامت بها جماعة إسرائيلية متشددة تسمى نفسها "بطاقة الثمن" تستهدف المساجد والكنائس الفلسطينية بهدف معاقبة الحكومة الإسرائيلية وتدفيعها ثمن كل محاولة لتقويض عملية الاستيطان فى الضفة الغربية.
ولم تكتف الجماعة بمهاجمة المنشآت الفلسطينية, بل تهاجم أيضًا قوات الأمن الإسرائيلية التى

تسعى لتقوية صف الفلسطينيين – كما ترى الجماعة – ضمن عملية السلام.
كما ألقت الضوء على جماعة مناهضة لـ"بطاقة الثمن" تسمى بـ"بطاقة الضوء" تسعى لنشر الوعى بعواقب اضطهاد الفلسطيين داخل المجتمع الإسرائيلي, والضغط على الكنيسيت لمحاربة الاستيطان.
ورغم إعلان الحكومة الإسرائيلية اعتبار تلك الجماعة المتطرفة, جاعة إرهابية, رأت الصحيفة عدم كفاية  تلك الخطوة, إذ يبقى أمام الحكومة بذل الجهود من أجل وقف عمليات الجماعة من أجل تهيئة جو أفضل للمفاوضات مع الطرف الفلسطيني.