رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلان الإخوان"إرهابية"ضربة قاضية للجماعة

حازم الببلاوي
حازم الببلاوي

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن إعلان الحكومة المصرية المؤقتة أمس الأربعاء أن جماعة الإخوان باتت "إرهابية" وتجريم أنشطتها ومصادرة أموالها يمثل ضربة قاضية للمنظمة الإسلامية التي تأسست عام 1928 والتي عاشت لسنوات في الظلام ووراء القضبان.

وتحت عنوان "من الحكم إلى الإرهاب"..أوضحت الصحيفة أنه مع وصول الرئيس "محمد مرسي" إلى سدة الحكم العام الماضي، استعدت الجماعة لتحقيق مشروع الإسلاميين والتكريس لحكم بيروقراطي، ولكن الأحلام تبددت مع ثورة يونيو 2013 التي أطاحت بهم من السلطة وباتوا هدفًا للقتل والإعتقال، على حد وصف الصحيفة.
وتابعت الصحيفة أن قرار وصف الجماعة بـ"إرهابية" والذي أتى ردًا على التفجيرات التي استهدفت مديرية أمن الدقهلية وسع صلاحيات

الحكومة المؤقتة وإجراءتها ضد الجماعة الإرهابية.
ومن جانبهم، قال الخبراء إن القرار من شأنه أن يتسبب في إغلاق المئات من الجمعيات الأهلية والمنظمات الخيرية التابعة لجماعة الإخوان، التي تعد واحدة من أكبر جهات المعارضة في مصر.
وأشارت الصحيفة إلى أن القرار من المرجح أن يزيد من حدة الإنقسام داخل المجتمع المصري بين أنصار المعزول "مرسي" وأنصار التيارات العلمانية من الحكومة قبيل استفتاء على الدستور الجديد المقرر عقده في الشهر المقبل.