رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معاريف:

حماس تطلب وساطة مصر فى هدنة مع إسرائيل

صحف أجنبية

الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 15:20
حماس تطلب وساطة مصر فى هدنة مع إسرائيل
كتبت- هبة مصطفى:

تحت عنوان "ليلة صامتة وجنوب متوتر ..حماس تهدد ولكنها تدعو للتهدئة" ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه على الرغم من توتر الأوضاع فى مصر تطالب حماس مصر بالتوسط فى استئناف الهدنة مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه على الرغم من التصعيد الأمنى وإعلان حماس اختراق إسرائيل للهدنة لم يكن هناك أحداث خاصة أثناء الليل في جميع أنحاء قطاع غزة.
ورغم  تصريحات المنظمة أعلن مستشار رئيس الوزراء في غزة أن حماس توجهت  إلى

مصر بطلب استئناف الهدنة مع إسرائيل.
ونقلت عن "عصام دعبس" مستشار رئيس الوزراء لحركة حماس، أن حماس تدير اتصالات مع القيادة المصرية لوقف التصعيد في قطاع غزة. وأضاف أن مسئولي حماس توجهوا إلى دول أخرى لإطلاعهم على الوضع، وأن مصر تسعى باستمرار لتجديد الهدنة بين الطرفين.
وأوضحت الصحيفة أنه من الجانب المصري يبدو أن ليس هناك حماسا كبيرا لاستئناف الحوار
مع حماس، وحتى الآن لم تكن هناك تصريحات علنية بشأن التدخل في موضوع غزة، ولكن تتناول مصر تقارير حول التدمير المتواصل لستة أنفاق في رفح تستخدمها حماس للتهريب.
وفي الوقت نفسه أعلنت كتائب أنصار صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسئوليتها عن الهجوم الذي نفذ أمس في ناحال عوز.
وقالت كتائب صلاح الدين أنهم أطلقوا 3 قذائف هاون على إسرائيل لكى يفروا  بعد مقتل المواطن الإسرائيلي كما أعلنوا  أن إطلاق النار جاء ردا على جريمة الاحتلال في الضفة الغربية التى أدت إلى مقتل عدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.