رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف بريطانية: الإخوان الوجه المصرى لتنظيم القاعدة

بوابة الوفد الإلكترونية

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بالانفجار الإرهابي المأساوي الذي شهدته مديرية أمن الدقهلية وراح ضحيته أكثر من 15 شخصًا وإصابة أكثر من 100 جريح معظمهم من رجال الشرطة نتيجة انفجار سيارة مفخخة أمام المبنى.

وقالت صحيفة (فايننشال تايمز) إن الهجوم الإرهابي لجماعة الإخوان الإرهابية التي تستلهم فكر تنظيم القاعدة – وفقًا لما قالته الصحيفة- جاء بعد يوم واحد من مطالب الجماعة لرجال الشرطة والجيش بالابتعاد عن طريقها أو إنها ستواجه الموت على ايدي مقاتليها.
وأشارت الصحيفة إلى اتهامات الحكومة المؤقتة لتنظيم الإخوان الإرهابي بتدبير الهجوم واصفًا إياه بأنه "منظمة إرهابية"، حيث قال "شريف شوقي"، المتحدث باسم مجلس الوزراء، "جماعة الإخوان أظهرت وجهها القبيح كمنظمة إرهابية تسفك الدماء وتعبث بأمن

مصر".
الجدير بالذكر أن التنظيم الإرهابي وعدة أشخاص آخرين أعلنوا المسؤولية عن موجة من الهجمات على قوات الأمن منذ الإطاحة برئيسهم "محمد مرسي" في يوليو الماضي.
ومن جانبها، قالت صحيفة (جارديان) إن هذا العمل الإرهابي يعد أول هجوم كبير تشهده منطقة دلتا النيل، وهو ما يعد إشارة بالغة الخطورة حول نشر المجزرة في مناطق جديدة حتى تصل إلى القاهرة، مضيفة أنه عادة ما كان يحدث مثل هذه الأعمال الإرهابية في سيناء، أو في مدن قناة السويس.