رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تستعد لحرب عصابات بلبنان

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن العقيد بن لولو، قائد لواء المشاة الخامس بالجيش الإسرائيلي المعروف باسم لواء "كفير"، أكد أن الحروب القادمة لإسرائيل لن تشهد كتائب مدرعات أو فيالق جنود، بل سنشهد حرب عصابات وعمليات هجومية من داخل المناطق السكنية.

وأضاف "بن لولو"  أن لواء "كفير" يدرك أن المواجهة قادمة لا محالة، وأنه سيكون عليه إدخال قواته إلى المعركة، بهدف السيطرة على القرى والمناطق التى يتم إطلاق الصواريخ منها، موضحاً أنه ستكون هناك حاجة حتمية إلى قوات قتالية إضافية.
وأضاف أن أعداء إسرائيل وتحديداً حزب الله والمنظمات الأخرى، يدركون تفوق الجيش الإسرائيلي وسلاح الجو المتطور، علاوة على المعلومات الاستخباراتية وكثافة قدرات النيران الدقيقة والمناورة، وبالتالى فإن حزب الله والمنظمات الإرهابية، سيدخل إلى المناطق المبنية، وسيعتمد بشكل أقل على الاتصالات، وسيحاولون القتال من تحت الأرض بهدف إبطال تفوق إسرائيل العسكرى.
وتابع بأن حزب الله هو العدو الأكثر ذكاءً الذى يقف فى مواجهة إسرائيل حالياً،

سواء من حيث مستوى المعلومات أو الوسائل والعقيدة القتالية، مضيفا: "أن حزب الله عدو ذكى، ولديه شبكة أنفاق تحت الأرض، ومقاتلين أشداء، ووسائل قتالية متطورة جدا، وحركة حماس تحاول تقليد حزب الله، لكنها ليست بنفس المستوى من حيث القدرات العسكرية، أو من حيث الوسائل القتالية أو حتى من حيث مستوى المقاتلين، لذلك من الأصح الاستعداد لمواجهة السيناريو الأسوأ والأكثر تعقيداً.
وأضاف بأن جنود لواء كفير يتدربون على الدخول إلى خلف خطوط العدو لإلحاق أكبر قدر من الخسائر فى صفوفه، لكن سلاح المشاة هو الذى سيشكل القيمة المضافة بفضل قدرته على الوصول إلى أماكن غير متوقعة.