عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تتنصت على 5 مليارات هواتف يوميًا

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن وكالة الأمن القومي الامريكي (NSA) تراقب يوميا ما يقرب من 5 مليارات هواتف خلوية حول العالم، وتعمل الوكالة على تعقب تحركات الأفراد وخريطة علاقاتهم الشخصية بطريقة لا يمكن تصورها، وفقا لوثائق غاية في السرية ومقابلات مع مسئولين في المخابرات الأمريكية.

وأضاف المسئولون والوثائق التي كشفها العميل المخابراتي السابق "إدوارد سنودن" أن هذه التسجيلات تغذي قاعدة بيانات واسعة النطاق تخزن المعلومات عن مواقع مئات الملايين من الاجهزة، وتم تصميم مشاريع إلكترونية لتحليل البيانات التي جمعتها الوكالة من خلال اجهزة المراقبة.
وأوضح أحد كبار المحللين بالبرنامج والذي تحدث شريطة عدم الكشف

عن هويته أن الوكالة تحصل على كميات هائلة من بيانات الموقع من جميع أنحاء العالم وذلك من خلال الاستفادة من كابلات التي تربط شبكات المحمول حول العالم.
بالإضافة إلى ذلك، غالبا ما يتم جمع البيانات من عشرات الملايين من الأمريكيين الذين يسافرون إلى الخارج مع الهواتف المحمولة الخاصة بهم سنويا، مع تقفي أثرهم وتحركاتهم وكشف العلاقات الخفية بين الناس.

شاهد الفيديو علي موقع الصحيفة

http://www.washingtonpost.com/world/national-security/nsa-tracking-cellphone-locations-worldwide-snowden-documents-show/2013/12/04/5492873a-5cf2-11e3-bc56-c6ca94801fac_story.html