رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"هيجل" يشيد بصفقة إيران ويتخوف من أفغانستان

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي "تشاك هيجل"

أثنى وزير الدفاع الأمريكي "تشاك هيجل" على الصفقة التي تمت بين إيران والقوى العالمية الست، قائلا إن الصفقة من شأنها أن تبطئ من طموحات طهران النووية ولا تشكل سوى مخاطر ضئيلة جدا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف "هيجل" في مقابلة له مع صحيفة "يو إس أيه توداي" الأمريكية "هناك بالفعل بعض المخاطر وراء هذه الصفقة، فلا شيء يأتي بدون مخاطرة وأعتقد ان هذه المخاطر بسيطة جدا بالنسبة لنا."
ووصف "هيجل" هذا الاتفاق بأنه "صفقة كبيرة"، حيث استطاعنا للمرة الأولى الذهاب إلى هذه المنطقة التي لم يكن بإمكاننا أن نتواصل معها فيما قبل، موضحا أن الاتفاق يعطي كلا الجانبين 6 أشهر للتوصل إلى اتفاق لدحر البرنامج النووي الإيراني وهناك ضمانات، بدءا بوجود المفتشين الدوليين بطهران، من شأنها أن تقلل المخاطر على مصالح امريكا بالمنطقة.
ويذكر ان هذه الصفقة ستفرج عن حوال 7 مليارات دولار لإيران بعد ان تم الاتفاق على رفع بعض العقوبات الاقتصادية التي أقلت كاهل الاقتصاد الإيراني.
وأضاف "هيجل" خلال اللقاء الذي تم بمكتبه بوزارة الدفاع ان الولايات المتحدة الأمريكية تتفهم معارضة إسرائيل للصفقة.
وأعرب "هيجل" عن تخوفاته بعد رفض الرئيس الأفغاني "كيرازي" التوقيع على اتفاق مع الامريكيين، لافتا إلى انه يود الانتظار إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في إبريل للموافقة على الاتفاق، مشيرا إلى انه من المقرر أن تنسحب القوات الامريكية من أفغانستان بنهاية العام المقبل.