البنتاجون: أمريكا أرسلت 4 زوارق دورية لمصر

صحف أجنبية

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 09:19
البنتاجون: أمريكا أرسلت 4 زوارق دورية لمصر
كتب عمرو أبو الخير:

ذكرت وكالة "رويترز" الإخبارية أن الجيش الأمريكي أرسل 4 ذوارق دورية أمريكة الصنع إلى مصر، مشيرا إلى أن الخطوة لا تعبر عن أي تغيير في قرار واشنطن بوقف المساعدات العسكرية لمصر بسبب المخاوف حول الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقال المتحدث باسم البنتاجون للوكالة "هذه الخطوة ليست تحولا في موقفنا من مصر خاصة فيما يتعلق بالمساعدات العسكرية. وننظر بشكل عام

في المساعدات الأجنبية ككل للجانب المصري، وهذه المعونات تعتمد على تقدم البلاد والعودة إلى المسار الديمقراطي والحكم المدني".

وأضاف "بيل" أن موقف أمريكا واضح وأن إدارة "باراك أوباما" ستواصل الدعم العسكري في الجزء الذي يخص مكافحة الإرهاب والأمن في شبه جزيرة سيناء على الحدود مع الحليف الإسرائيلي.
وأوضح "بيل" أن أمريكا تواصل إمداد المساعدات العسكرية للمناطق التي تربطها مصالح أمن قومي مشتركة مع واشنطن، ورفض المتحدث باسم البنتاجون الإفصاح عن كيفية استخدام مصر للسفن الحربية الجديدة، مضيفا أن الجزء الثاني من الزوارق سيصل إلى مصر قبل نهاية العام، وسيتبقى سفينتين يتم إرسالهم مطلع العام المقبل.

ويذكر أن واشنطن علقت الشهر الماضي بعض الشحنات العسكرية لمصر، ولكن وزير الخارجية الامريكية "جون كيري" أطلق بعض التصريحات الإيجابية خلال الأسبوع الماضي التي من شأنها تدفئة العلاقات المتوترة.