ف.تايمز: قانون التظاهر الجديد انتصار للشرطة

صحف أجنبية

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 09:14
ف.تايمز: قانون التظاهر الجديد انتصار للشرطة
كتبت أماني زهران:

تناولت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية التعليق على قانون التظاهر الجديد المثير للجدل الذي سنه الرئيس المصري المؤقت "عدلي منصور" من جانب آخر بعيدا عن المتظاهرين، حيث رأت أنه يعد انتصار للشرطة التي فقدت هيبتها منذ سقوط الرئيس المخلوع الأسبق "حسني مبارك".

وقالت الصحيفة "إن سن القانون ينظر إليه على أنه انتصار للمؤسسة الأمنية في مصر، التي واجهت انتقادات علنية لم يسبق لها مثيل بعد إسقاط مبارك، فبعد أن كانت الأجهزة الأمنية في موقف دفاعي بعد عام 2011، عادت مرة أخرى لتوسع نفوذها في يوليو الماضي بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي".
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك موجة من القومية المؤيدة

للجيش تجتاح البلاد، فضلا عن أن تسامح العامة مع المظاهرات آخذ في الانخفاض بعد ثلاث سنوات من الاضطراب السياسي والفوضى في الشوارع، مما جعل قطاعات واسعة من الصحافة بدأت بصب الزيت على النار، وتشجيع العداء تجاه الإسلاميين وتدعو الجيش والشرطة لتعزيز قبضتهم.

ودللت الصحيفة على ذلك من خلال ما دعا إليه "عبد الناصر سلامة"، رئيس تحرير الأهرام، يوم الجمعة الماضية، فقد طالب الرئيس المؤقت بالتنحي والتخلي عن منصبه للفريق أول "عبد الفتاح السيسي"، وزير الدفاع، الذي سيحكم لمدة عامين، وبعد ذلك ستعقد الانتخابات الرئاسية.

وأوصى بالإعلان عن حالة الطوارئ لمدة العامين القادمين، وحظر المظاهرات والاحتجاجات والتجمعات لأي سبب من الأسباب.