تليجراف: 3 عمليات للقاعدة فى 3 دول عربية خلال 24 ساعة

صحف أجنبية

الأربعاء, 20 نوفمبر 2013 10:32
تليجراف: 3 عمليات للقاعدة فى 3 دول عربية خلال 24 ساعة
كتبت-أماني زهران:

ربطت صحيفة (تليجراف) البريطانية بين العمليات الإرهابية التي شهدتها الدول العربية المحيطة بمصر خلال هذا الأسبوع وبين العملية التي استهدفت الجنود المصريون صباح اليوم الأربعاء واسفرت عن استشهاد 10 جنود وإصابة ما يقرب من 30 آخرين.

وقالت الصحيفة، كانت العملية صباح اليوم واحدة من ثلاث هجمات كبيرة من قبل مسلحين في أجزاء مختلفة من المنطقة العربية خلال 24 ساعة. فأمس الثلاثاء، هاجمت جماعة لبنانية تابعة لتنظيم القاعدة السفارة الإيرانية في بيروت، مما أسفر عن مقتل 23 شخصًا، بالإضافة إلى انفجار قنابل صباح اليوم الاربعاء في العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن مقتل 24 على الأقل.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي استهدف فيه الهجوم الجيش المصري، الذي أطاح بالرئيس الإسلامي والقيادي بتنظيم الإخوان "محمد مرسي"، فإن الهجمات الأخرى في لبنان والعراق ضربت المناطق ذات الأغلبية الشيعية، مما يوحي أيضا بأن الجماعات السنية التابعة لتنظيم القاعدة هي المسئولة عن هذه التفجيرات.
ولفتت الصحيفة إلى أن المثلث بين العريش ورفح والقرى إلى الجنوب الشيخ زويد تعد معقلا للجماعات الإرهابية الإسلامية ضد الحكومة المصرية، وترأس من قبل حركة تدعى "أنصار بيت المقدس"، التي لم تعلن رسميا انضمامها إلى تنظيم القاعدة ولكنها تحصل على الدعم المعنوي وربما العسكري من السلطة اليمنية وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.