رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أجناتيوس": المصريون يصارعون من أجل فرص العمل

صحف أجنبية

الخميس, 14 نوفمبر 2013 11:17
أجناتيوس: المصريون يصارعون من أجل فرص العملديفيد إجناتيوس
كتبت - ولاء جمال جبة:

يرى الكاتب الأمريكى الشهير "ديفيد اجناتيوس" أن المصريين مازالوا يصارعون من أجل الحصول على فرصة عمل بعد قيام الثورة فى يناير 2011 .

أبرز "أجناتيوس"، فى سياق مقاله بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بعض أراء المصريين فى محافظة المنوفية، التى وصل فيها الاستياء والسخط أعلى مدى له الربيع الماضى عندما بدأت حركة "تمرد" فى جمع التوقيعات من أجل إزاحة "محمد مرسى".

ونقل "أجناتيوس" عن مصطفى إبراهيم، أحد مسئولى حزب الدستور فى المنوفية، قوله: "لقد قام قرابة الـ2,6 مليون مواطن فى المنوفية التى يبلغ تعدادها 4,5 مليون مواطن بتوقيع استمارة "تمرد".

وذكر "أجناتيوس" أنه شعر بالسعادة من زيارته للمنوفية، التى تقع فى قلب الدلتا، مشيرا إلى التشكيلة الغريبة التى واجهها بين رفض واسع لجماعة الإخوان وتأييد لتولى الجيش قيادة البلاد".

واستطرد "أجناتيوس" قائلا: "لقد كنت سعيدا لسماع مطالب بحقوق المواطنين، حتى فى خضم الهتافات للجيش، ولكن من الإنصاف أن نقول أن المشكلة الأساسية لهذه المنطقة التى تتمثل فى عدم توفير وظائف كافية لعدد السكان المتزايد وهى المشكلة التى لم تتحسن على الإطلاق".

ونقل "أجناتيوس" عن "محمد منصور"، 21 عاما، طالب كمبيوتر وأقارب أحد المؤيدين للإخوان، قوله عن انخفاض شعبيه "محمد مرسى" حيث قال: "كانت جماعة الإخوان منظمة تعمل فى الظلام وعندما أُتيجت لهم الفرصة للعمل فى الضوء فشلوا".