عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل اليوم: مصر أسوأ دولة مع المرأة

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت عنوان "مصر أسوأ دولة تتعامل مع المرأة" ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن دراسة أجريت في الدول العربية حول الدول التي تنتهك حقوق النساء وتضطهدهن أظهرت أن 99.3% من النساء والفتيات بمصر تعرضن لتحرش جنسي.

وأشارت إلى أن الدراسة أجراها 330 خبيرًا في مجال "النوع" وتحرت طريقة التعامل مع المرأة في 21 دولة عربية، من بينها سوريا، وهي الدراسة الثالثة من نوعها منذ بداية الربيع العربي في عام 2011.
وبحسب الدراسة، احتلت مصر المركز الأول، تليها العراق ثم المملكة العربية السعودية، ثم سوريا واليمن، في حين تصدرت قائمة الدول التي تحسن معاملة المرأة كل من جزر القمر، تليها عمان والكويت والأردن وقطر.
بحثت الدراسة عناصر مثل العنف ضد النساء والتعامل مع المرأة داخل

الأسرة ودور المرأة في السياسة والاقتصاد.
وأشارت الصحيفة إلى أن القوانين القائمة على التمييز وارتفاع معدلات الاتجار بالنساء جعلا مصر في أسوأ ترتيب، ونقلت عن زهرة رضوان، العضو بإحدى المنظمات الأمريكية لحقوق النساء قولها إن "قرى كاملة بضواحي القاهرة تقيم أنشطتها الاقتصادية على الاتجار بالنساء والزواج بالإكراه".
وبحسب الصحيفة، فإن التحرش الجنسي لازال العامل الأكبر لهذا التصنيف السيئ، مشيرة إلى أن تقرير الأمم المتحدة يؤكد أن 99.3% من النساء والفتيات الصغيرات بمصر عشن تجربة التحرش الجنسي.