تليجراف:عبدالظاهر أكد الاستقطاب فى مصر

صحف أجنبية

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 08:58
تليجراف:عبدالظاهر أكد الاستقطاب فى مصر
كتبت أماني زهران:

علقت صحيفة (تليجراف) البريطانية على رفع اللاعب المصري في النادي الأهلي "أحمد عبدالظاهر" لإشارة "رابعة" والتي تعني تأييده لتنظيم الإخوان المحظور، قائلة: مصر تشهد حالة من الهياج، وتصرف عبدالظاهر من شأنه أن يعمق الاستقطاب بين أبطال كرة القدم والمؤسسة السياسية في البلاد.

واستهلت الصحيفة تقريرها قائلة: كان انتظار الانتصار الذي سيحققه النادي الأهلي للحصول على لقب "بطل إفريقيا" بمثابة لحظة الاشتياق للنشوة الوطنية التي تشتد الحاجة

إليها في مصر، ولكن رفع "عبدالظاهر" لإشارة رابعة قتلت الفرحة بتلك اللحظة، وتسببت في تعمق الصدع بين أبطال كرة القدم والمؤسسة السياسية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه في البداية كان يبدو الأمر كما لو أنه حدث أو أن "طاهر أبوزيد"، وزير الشباب والرياضة كأنه لم يرد أن يعكر صفو المزاج الوطني، أو على الأقل يهدد شعبيته،
وظهرت تصريحات الوزير بأن فوز الأهلي بالبطولة أكبر من إشارة عبدالظاهر كأنه كان يمكن أن يمر الموقف دون أي عقوبات.
ولكن بعد مرور يوم بدأت العقوبات تنهال على "عبد الظاهر"، حيث أصدر "أبوزيد" بيانًا في وقت لاحق مطالبًا باتخاذ إجراء بحق عبدالظاهر، وأجبرت لجنة كرة القدم في النادي الأهلي على عقد اجتماع طارئ لبحث كيفية التعامل مع اللاعب.
وختمت الصحيفة قائلة: بالرغم من ظهور البلاد كما لو أنها متحدة ضد الإخوان بعد الإطاحة بالرئيس المعزول "محمد مرسي"، إلا أنها في الواقع مازالت تعاني من حالة استقطاب عميق.