ف.تايمز:النكسة تصُيب مفاوضات النووى الإيرانى

صحف أجنبية

الأحد, 10 نوفمبر 2013 16:24
ف.تايمز:النكسة تصُيب مفاوضات النووى الإيرانى
كتبت-أماني زهران:

رأت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية أن كثرة الاعترضات من جانب فرنسا قد تكون السبب وراء فشل المحادثات النووية مع إيران، ومن شانها أن تصيب المفاوضات بالنسكة.

وقال "محمد جواد ظريف"، وزير الخارجية الايراني، اليوم الاحد: يمكن أن تنجح المفاوضات التي تنتظرها إيران منذ عشر سنوات بسبب برنامجها النووي ويتم التوصل إلى اتفاق إذا عضو واحد - في إشارة واضحة إلى فرنسا - لم

تتصدى للكرة.
وأكدت الصحيفة فشل ثلاثة أيام من المفاوضات المكثفة في جنيف في التوصل إلى إتفاق مؤقت بشأن البرنامج النووي الإيراني على الرغم من التوقعات المتفائلة حول نجاح هذه المفاوضات في الأوقات السابقة.
ويبدو أن فرنسا تشعر بالقلق من أن الاقتراح - الذي ينطوي على وقف إيران للأجزاء الرئيسية لبرنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات
الدولية الصعبة – قد لا تكون كافية لردع أجندة إيران النووية.
وقالت الصحيفة: على الرغم من النكسة، قال "وليام هيج"، وزير الخارجية البريطاني اليوم الاحد انه لا يزال يمكن التوصل إلى اتفاق في الجولة المقبلة من المفاوضات المقرر أن تبدأ في 20 نوفمبر. وقال ان الخلافات كانت "ضيقة" وكانت المحادثات "مفصلة جدا".
وقال "هيج": "هناك فرصة جيدة للوصول لأتفاق بالرغم من الصعوبة البالغة للمفاوضات"..وأضاف: "لا أستطيع أن أقول متى بالضبط سوف تختتم.... لكن سيحاول مفاوضينا مرة أخرى بالمثابرة والجهد وراء حل هذه الأزمة".