رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع عبري: "تمرد غزة" صداع يؤرق حماس

صحف أجنبية

الأحد, 10 نوفمبر 2013 10:27
موقع عبري: تمرد غزة صداع يؤرق حماس
كتب عمرو أبو الخير:

على غرار "تمرد" المصرية التي أطاحت بالرئيس المصري "محمد مرسي" المنحدر من جماعة الإخوان المحظورة، خرجت "تمرد" غزة التي ترفض حكم حركة "حماس" الفلسطينية في قطاع غزة.

ورأى موقع القناة السابعة الإسرائيلية "عاروتس شيفع" ان حركة "تمرد" الشبابية الغزوية تمثل صداع قوي في رأس حكومة "حماس" التي ترى سلطتها في مهب الريح في ظل تصاعد شعبية هذه الحركة داخل القطاع، رامية بالانظار نحو انهيار سلطة الإخوان

في مصر وتحاول تجنب هذا المصير.
وقال الموقع "إن تمرد غزة تخطط لموجة من المظاهرات المناهضة لحكومة حماس غدا "الإثنين" تزامنا مع الذكرى التاسعة لوفاة الرئيس الفسطيني ياسر عرفات".
ووفقا لتقرير هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، لم يتضح مدى الدعم العام والشعبية التي تحظى بها هذه الحركة.
ومن جانبه، قال أحد مؤسسي الحركة الذي رفض
الإفصاح عن اسمه لأنه اعتقل عدة مرات من قبل قوات الأمن التابعة لحماس "نحن قادرون على جمع 45 ألف توقيع لإسقاط حكومة حماس في 11 نوفمبر".
وأضاف عضو تمرد لـ"بي بي سي" ان خطتنا هي تنظيم مظاهرات سلمية لمطالبة حكومة حماس بالإستقالة والدعوة إلى إنتخابات جديدة، ولكن لدينا معلومات باستخدام القوة المفرطة ضد هذه التظاهرات، لكننا لن نتراجع.
وعلى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تتهم الحركة حكومة حماس بالفشل في توفير حياة كريمة من خلال فرض ضرائب باهظة على السكان، بالإضافة إلى قمع وترهيب سكان غزة.