رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

و. بوست: تحديات كبيرة تواجه الصليب الأحمر فى سوريا

 اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين

شدد "ماجنى بارث"، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى سوريا، إن السوريين فى حاجة إلى مزيد من المساعدة ولا سيما أن المساعدات لا تصل للعديد منهم بسبب أعدادهم الكثيرة.

وأردف "بارث" قائلاً: "يمكننا أن نفعل المزيد من أجل تقليل معاناة المدنيين ولكن الأمر يزداد صعوبة ولاسيما فى حالة الدخول إلى المناطق الملتهبة لإنقاذ ومساعدة المصابين".
وقال "بارث"، فى مقاله اليوم بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، "هناك الكثير من الاحباطات فيما يتعلق بالحالات الإنسانية أكثر من احتياج الناس للمساعدة،" مضيفاً "من الأشياء المؤسفة هى عدم قدرتك على مساعدة الناس ليس لأنك تفتقر إلى الإرادة أو القدرة بل لأنه يتم منعك من العمل فى ظل ظروف آمنه".
واستطرد "بارث" قائلا: "إن الصليب الأحمر يواجه تحديات كثيرة أبعد من الأمان والوصول إلى المصابين".
وأضاف قائلا: "فى الوقت الذى

كان فيه اليأس والسخرية أحد قواعد الصراع فى سوريا فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتهم بشكل روتينى بأن لديها أجنده خفيه؛ وتحديدا كُنا نُتهم بالفشل فى مساعدة المدنيين فى مناطق معينة وبالتواطؤ مع السلطات السورية أو مع جماعات المعارضة وجميع هذه الاتهامات ليست جديدة بالنسبة لمنظمة غير سياسية لديها 150 عاما من الخبرة فى العمل بمناطق الصراع، ولكنها مثيرة للقلق ولا أساس لها وعلاوة على ذلك، فإنها تهدد أمن موظفينا وتعيق قدرتنا على مساعدة، خاصة فى المناطق المتنازع عليها فى سوريا".