رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنتاجون: الاعتداءات الجنسية بالجيش وصلت 46%

صحف أجنبية

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 09:07
البنتاجون: الاعتداءات الجنسية بالجيش وصلت 46%
كتب-عمرو أبو الخير:

ذكر تقرير للبنتاجون الأمريكي أمس الخميس أن معدل الاعتداءات الجنسية داخل الجيش الامريكي ارتفعت إلى نسبة غير مسبوقة بلغت 46% خلال السنة المالية المنصرمة.

وأوضح التقرير انه لم يكن الممكن معرفة ما إذا كان الارتفاع يمثل زيادة في وتيرة الاعتداءات أم زيادة في اعداد من يبلغون عن هذه الامر وام كليهما، لافتا إلى ان مسئولي وزارة الدفاع وصفوا هذا الارتفاع الحاد بأنه دليل على ثقة الناس في تعامل

الجيش مع مثل هذه الاعتداءات.
وأشار التقرير إلى ان الجيش تلقى أكثر من 3553 شكوى من الاعتداءات الجنسية من أكتوبر 2012 حتى يونيو، مقارنة بـ2434 شكوى خلال نفس الفترة من العام الأسبق، وذلك وفقا لبيانات عرضت أمس الخميس أمام لجنة مستقلة تنظر القضية.
ولفت التقرير إلى أن اللجنة سجلت زيادة واضحة في عدد الشكاوى في جميع فروع الحدمة
العسكرية، حيث شملت الاعتداءات الجيش والبحرية وسلاح الجو والمشاة.
وأضاف التقرير أن التغيير في معدلات الاعتداءات الجنسية تعكس تغييرا واضحا في ثقة الضحايا في نظام الاستجاية الخاص بوزارة الدفاع، منوها إلى ان الوزارة بدأت في السنوات الاخيرة بتدشين برامج نهدف إلى تعزيز ثقة الضحايا، بما في ذلك تدريب للتوعية القانونية والخدمات الاجتماعية.
وعلى الرغم من ان البيانات الرسمية تقدم بشكل سنوي عن الاعتداءات الجنسية، إلا ان البنتاجون اعترف أن العدد الفعلي للاعتداءات أعلى بكثير مما تم تسجيله بسبب تردد البعض في تقديم الشكاوى كما هو الحال في القطاع المدني.