رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ن. تايمز: "حكيم الله مسعود" من إرهابي إلى ضحية

حكيم الله مسعود
حكيم الله مسعود

أوضحت صحيفة "نييورك تايمز" الأمريكية أن هجمات الطائرات بدون طيار الأمريكية في باكستان قد حولت المجرمين إلى ضحايا, مثلما حدث عند مقتل "حكيم الله مسعود", قائد حركة طالبان الباكستانية, والذي كان مقتله بواسطة الطارئرات الأمريكية سبباً في تعاطف الباكستانيين معه.

وجاء رد فعل الساسة الباكستانيين على غير العادة عنيفاً جراء مقتل "مسعود" يوم الجمعة الماضي, منددين بالهجوم واعتبروه بداية لإفشال تفاوض الحكومة مع الحركة. كذلك, اتهمت وسائل الإعلام القوات الأمريكية بالخيانة, مما أدى بالبعض للتهديد بقطع خطوط امدادات "الناتو".
ووصف بعض المحللين الأمريكيين رد الفعل هذا باللعبة المزدوجة, وأرجعوه إلى خداع الباكستانيين وعدم اعترافهم بالجميل بعد أن تسبب "مسعود" في في مقتل آلاف المدنيين جراء هجماته الإرهابية, الأمر الذي يرونه قد يوتر العلاقات بين

باكستان وأمريكا.
كما ترى الصحيفة أن الهجوم على القوات اللأمريكية وانتقادها يعود إلى عدم ثقة الشعب الباكستاني في الغرب خاصة الولايات المتحدة وانتقادها دائماً, رغم تقارب الحكومة الباكستانية مع الولايات المتحدة من أجل القضاء على "القاعدة", فالخطر هنا في أن تعوق كراهيته لأمريكا الوصول لأهداف البلاد الملحة.
كذلك, أشارت أن لإدارة الرئيس الأمريكي "باراك اوباما" يد في هذا, حيث صارعت القوات الأمريكية لكي تجد الشرعية المناسبة لبقائها في باكستان, وهو الأمر الذي لم يتقبله الباكستانيون إلى الآن.