رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عازف جيتار يترأس حزب الثورة الجديد بتركيا

صحف أجنبية

الجمعة, 25 أكتوبر 2013 15:53
عازف جيتار يترأس حزب الثورة الجديد بتركيا
كتب – محمود شمس

تشهد العاصمة التركية "أنقرة" اليوم الجمعة احتفالا كبيراً بمناسبة الإعلان عن ميلاد حزب الثورة السياسي الجديد "جي زي بي" نسبة إلى حديقة "جي زي بارك"  بأسطنبول التي شهدت العديد من الاحتجاجات ضد حكومة أردوغان فى شهر يونيو الماضى .

وفاز بانتخابات قيادة الحزب هو التركي "رشاد جيم كوكسال" الذى بدأ حياته المهنية كعازف جيتار وملحن موسيقي بفرقة "روك أند رول شاركس" المعروفة بـ "روك أند رول كوبيكلر" أى - سمك القرش -  بتركيا .
وتنص لوائح الحزب على أساس أن يتم انتخاب رئيس

الحزب لمدة أقصاها 3 سنوات يمكن بعدها أن يعيد ترشيح نفسه نائباً لرئيس الحزب .
وتقوم مبادئ الحزب على أساس العدل والمساواة ، والحفاظ على كرامة الإنسان ومعاملته بطريقة لائقة هذا بالإضافة إلى إعداد دستور شعبي جديد يضمن الحرية والإرادة الشعبية لجميع الأفراد" .
هذا إلى جانب "تهيئة الظروف المعيشية اللازمة لحياة الفرد حتى يكون قادراً على البناء والدفاع عن حق الفرد فى التظاهر و تأسيس مجتمع مدنى يقوم على
أساس الديموقراطية و سيادة القانون"
من جانبه اتخذ الحزب من شعار صفحة "حافظوا على جمال ميدان تقسيم" رمزاً له ، إذ يتكون الشعار من شكل جذع شجرة على هيئة إنسان تتفرع منه دائرةً خضراء تُمثل الشجرة التى كانت السبب الرئيسي لاندلاع الثورات فى تركيا .
وكما أكد شباب الثورة بتركيا على صفحاتهم بالفيس بوك أن ثورتهم تلك لم تكن سوى مُجرد ثورة أيكولوجية - بيئية - تهدف إلى المحافظة على جمال حديقة ميدان "جي زى بارك" الرئيسي بأسطنبول من "بطش المشروعات الحكومية الاستثمارية" ، ثم ما لبثت أن تأججت عندما واجهت الحكومة إرادة المتظاهرين بالقوة ورفضت الانصياع لتحذيراتهم بشأن تدخلها بالشئون السورية لتدهور الحالة الاقتصادية بتركيا .