رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاتب تركي: توقف العنف بالعراق يُنهى الصراع بالشرق الأوسط

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد "روشين تشيكر" الكاتب الصحفى بصحيفة "بيوجون" التركية اليوم الخميس أن التوترات التى سادت العالم العربي بأكمله مؤخراً عقب ثورات الربيع العربي، ولاسيما فى مصر وسوريا أدت إلى تحويل الإهتمام الدولى بعيداً عن أحداث العنف يبن السنة والشيعة فى العراق .

واضاف "تشيكر" أنه من الممكن أن تأتى زيارة رئيس الوزراء العراقى نور المالكى للولايات المتحدة الأمريكية الإسبوع المُقبل بالحل النهائى فى المنطقة .
وأشار "تشيكر" أنه للوصول" إلى عراق هادئ و مُستقر على ، رئيس الوزراء العراقى نور المالكى أن يقوم بإقناع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بضرورة الحصول على دعم يُساعده فى مواجهة الجماعات الطائفية والعرقية فى المنطقة .
ويستطرد "تشيكر" موضحاً إن الصراعات التى تجرى حالياً فى العراق تُمثل جزءاً لا

يتجزأ من الصراعات الخارجية بمنطقة الشرق الأوسط ، مؤكداً أن العراق يعد واحداً من أكثر البلاد تنوعاً من الناحية العرقية والدينية على مستوى منطقة الشرق الأوسط ، لذلك فإن أى صراع طائفى بداخله لا بد وأن يؤثر تلقائياً على المستوى الخارجي .
ويتابع تشيكر خاتماً أنه ووفقاً لتقرير بعثة الأمم المُتحدة الخاص بالعراق بلغ عدد القتلى والمصابين بالعراق منذ عام 2006م 6 آلاف قتيل 14 ألفاً مصاب بين هجمات انتحارية و تفجيرات لسيارات مُلغمة .