رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف:تقدُم الأسد جعله أكثر ثقة بنفسه

صحف أجنبية

الأربعاء, 23 أكتوبر 2013 09:54
تليجراف:تقدُم الأسد جعله أكثر ثقة بنفسه
كتبت-أماني زهران:

رأت صحيفة (تليجراف) البريطانية أن النجاح والتقدم الذي تحرزه قوات الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية الدائرة منذ أكثر من عامين ونصف، تزيد من ثبات الأسد وتجعله جزءًا رئيسيًا في أي خطة سلام يمكن أن تعقد حول الأزمة السورية.

واستنكرت الصحيفة موقف العالم مع الأسد، فعلى الرغم من حالة الاستياء التي أصابت العالم عقب قتل الأسد المئات من أبناء عموم شعبه من المدنيين في أغسطس

الماضي بضواحي دمشق نتيجة شنه هجوم بغاز السارين، وهددت أمريكا بتوجيه ضربة عسكرية ضد دمشق، إلا أنه يسُمح له الآن بالإفلات من عملته دون أي عقاب".
والغريب في الأمر، أنه بدلًا من أن يشعر "الأسد" بالخوف والذعر من المصير الذي قد يواجهه نتيجة فعلته الشنعاء، فيظهر الرئيس السوري المستبد الآن أكثر ثقة بنفسه، وظهر ذلك
جليًا خلال مقابتله مع صحيفة الأخبار اللبنانية، والتي أكد فيها الأسد وجوب حصوله على جائزة نوبل للسلام لموافقته على تسليم ترسانة الأسلحة الكيمياوية والتخلص منها.
ولفتت الصحيفة إلى أن هذا التهاون الذي نراه اليوم مع الأسد لم يكن جديدًا على العالم، فعلى مدار عقود وقبل بدء الصراع الطائفي في سوريا تهاون الغرب مع عائلة الأسد لأنه لم يكن هناك بديل غير ذلك، وإذا استمر الوضع في سوريا على هذا النحو، فمن الممكن أن نضطر إلى التهاون مرة أخرى من أجل إغلاق حمام الدم السائل في سوريا.